صحيفة كويتية: العودة للحظر واردة والمطار لن يغلق بوجه المواطنين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Xazk8

الكويت ستفتح المطار أمام الوافدين بشكل كامل مطلع أغسطس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-07-2021 الساعة 11:00

ماذا قالت المصادر الكويتية بشأن إعادة فرض الحظر؟

كل الاحتمالات واردة في ظل الوضع الوبائي غير المستقر، لكن المطارات لن تغلق بوجه المواطنين.

ماذا بشأن قرار فتح المطار مطلع أغسطس؟

قرار فتح البلاد أمام الوافدين، المقرر مطلع أغسطس المقبل، ما يزال قائماً، لكن يمكن إلغاؤه.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الخميس، إن الاجتماع الذي ستعقده لجنة مكافحة كورونا يوم غد الجمعة سيناقش عدداً من التوصيات من ضمنها إعادة فرض الحظر، مشيرة إلى أنه لا حديث عن إغلاق المطار في وجه المواطنين بدءاً من مطلع أغسطس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن عدداً من التوصيات، بينها فرض الحظر وتشديد القيود ودعم قطاع الصحة، سيكون على طاولة لجنة مكافحة كورونا بالنظر إلى عدم استقرار الوضع الوبائي.

وقالت المصادر إن قرار فتح البلاد أمام الوافدين، المقرر مطلع أغسطس المقبل، ما يزال قائماً، لكنها أشارت إلى أن كل الاحتمالات واردة في ظل الوضع الوبائي غير المستقر.

ولفتت المصادر إلى أن أي قرارات جديدة بشأن دخول البلاد لن تحول دون السماح بعودة المواطنين من الخارج.

وأكدت أن السلطات الصحية تتواصل بشكل يومي مع الشركات المصنعة للقاحات لمعرفة الكميات التي ستصل إلى البلاد، لتسريع وتيرة التطعيم، بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية.

وقالت إن وتيرة التطعيم الحالية ليست بطيئة، وإنما تتماشى مع كمية اللقاحات التي حصلت عليها البلاد، مشيرة إلى أن تطعيم الأطفال بين 12 و15 عاماً مرهون بوصول الكميات المطلوبة من اللقاح المخصص لهذه الفئة.

وأوضحت أن الحكومة ستجتمع يوم الخميس المقبل مع مسؤولي شركة "فايزر" لتحديد كميات اللقاح التي ستصل إلى الكويت ومواعيد وصولها.

ووفقاً للمصادر، فقد حصل مليون و400 شخص على اللقاح حتى الآن في الكويت، يعادلون 40% من السكان بعد استثناء الفئات المعفاة من التطعيم.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 369.277 حالة في حين بلغ مجموع المتعافين 220.762 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.059 حالة. 

مكة المكرمة