صحيفة كويتية: النيابة تستدعي مشاهير على خلفية غسل أموال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAE22W

الكويت تتخذ إجراءات صارمة للحد من عمليات غسل الأموال

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-07-2020 الساعة 16:47
- متى سيمثل المشاهير أمام النيابة العامة؟

5 أشخاص من مشاهير السوشيال سيمثلون الأحد القادم.

- ما التهم الموجهة لهم؟

غسل الأموال، وتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى أشخاص من دول عربية وآسيوية.

قالت صحيفة  كويتية شهيرة، الجمعة، إن النيابة العامة ستبدأ بإجراءات استدعاء 5 أشخاص من مشاهير السوشيال ميديا، الأحد القادم؛ للاشتباه في تورطهم بعمليات غسل أموال.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر قولها إن المعلومات اكتملت حول هؤلاء المتورطين، وتبيّن صلات تجمعهم بوسطاء داخل البلاد يشاركونهم في غسل الأموال، وتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى أشخاص من دول عربية وآسيوية.

وأوضحت تلك المصادر أنه "يجري البحث والتحري عن مجموعة من المشاهير الذين يشاركون في غسل الأموال عبر إعلانات وأعمال أخرى داخل البلاد".

وبينت أن جهاز أمن الدولة نجح في كشف خيوط تلك الجرائم، ويعكف منذ فترة على مراقبة أعمال بعض مشاهير السوشيال ميديا الذين تحوم حولهم الشبهات.

وأوضحت أن تعليمات مشددة صدرت عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، للأجهزة الأمنية بإحالة أي شخص تحوم حوله الشبهات، سواء في غسل الأموال أو أي جرائم أخرى، والعمل على تطبيق القانون على الجميع بلا تهاون.

وتحقق النيابة العامة منذ مدة في قضايا غسل الأموال من قبل مشاهير "الإعلام الجديد" في البلاد بأحدث القضايا التي أثارت الرأي العام في الكويت بالآونة الأخيرة.

وفي 5 يوليو الجاري، أمر أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة