صحيفة كويتية: بدء موجة كورونا ثانية وذروتها منتصف أكتوبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QmaA8k

تواصل الكويت تسجيل إصابات بكورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-09-2020 الساعة 08:42
- كم بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت؟

94 ألفاً و764 حالة مؤكدة.

- كم يبلغ عدد الوفيات في الكويت؟

560 حالة وفاة.

حذر مصدر وزاري كويتي من ارتفاع متزايد بأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، معلناً بدء الموجة الثانية من الفيروس.

ووفق ما أوردت صحيفة "الرأي" المحلية أكد مصدر وزاري -لم تكشف عن هويته- أن "الموجة الثانية من فيروس كورونا (كوفيد-19) قد بدأت في الكويت مع تصاعد مؤشر الإصابات".

وقال المصدر في تعليقه على إصابة خمسة نواب في يوم واحد بالفيروس: إن "النواب شعروا بأعراض وفحصوا بشكل فردي، وهي ليست الفحوصات التي تجرى عادة قبيل انعقاد جلسات مجلس الأمة".

ولم يستبعد ظهور إصابات أخرى اذا أتم جميع النواب فحوصاتهم.

وتوقع المصدر الوزاري استمرار التصاعد في الحالات إلى منتصف شهر أكتوبر المقبل، حيث سيكون أعلى المنحنى التصاعدي، ثم تعاود الانخفاض، داعياً إلى توخي الحذر وتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تأجيل جلسة استجواب رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، المقرر عقدها غداً الثلاثاء، بعد تلقيه كتاباً من وزير الصحة يفيد بضرورة تأجيل الجلسة لوجود إصابات بفيروس كورونا بين النواب.

وأعلن خمسة نواب في البرلمان الكويتي إصابتهم بفيروس كورونا؛ وهم سعدون حماد العتيبي، وعادل الدمخي، وفيصل الكندري، وعبد الوهاب البابطين، ويوسف الفضالة.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 94 ألفاً و764 حالة مؤكدة، منها 84 ألفاً و995 متعافياً، و560 حالة وفاة.

مكة المكرمة