صحيفة كويتية: تأجيل الجرعة الـ2 لمصابين بكورونا رغم تلقيحهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZekJ87

استأنفت الكويت تقديم اللقاحات أواخر ديسمبر 2020

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-02-2021 الساعة 18:59

متى ستعطى الجرعة الثانية لمن تلقَّوا اللقاح؟

بعد 3 أشهر.

متى بدأت حملة التطعيم في الكويت؟

أواخر ديسمبر 2020.

قالت صحيفة كويتية، اليوم الأحد، إن السلطات الصحية في البلاد ألغت مواعيد الجرعة الثانية من لقاح كورونا لبعض الملقَّحين بالجرعة الأولى.

ونقلت صحيفة "الأنباء"، عن مصادر صحية، قولها إنه تم إلغاء مواعيد الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس بعد الجرعة الأولى، على أن يتلقوا الجرعة الثانية بعد 3 أشهر.

وذكرت أن وزارة الصحة برمجت نظامها الآلي لإرسال رسائل لمُتلقي الجرعة الأولى، المصابين بفيروس كورونا، بعد 3 أشهر لتلقّي الجرعة الثانية.

وكانت دولة الكويت قد بدأت حملة التطعيم في 27 ديسمبر 2020، وبلغ عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح، حتى الاثنين الماضي، 454522 شخصاً.

كما وصل إجمالي عدد متلقي التطعيمات إلى نحو 137 ألف شخص، منهم نحو 119 ألف مواطن، إضافة إلى بلوغ متوسط تلقي الطعوم يومياً 16 ألف شخص.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، سبق أن حذَّر من أن الوضع في البلاد مقلق، بعد وفاة 50 شخصاً بسبب فيروس كورونا خلال أسبوعين، فيما أكد وزير الصحة أن "كورونا باقٍ إلى يوم القيامة".

وتتحدث الأنباء عن توجُّه الحكومة الكويتية لاتخاذ قرار يقضي بتطبيق الحظر الجزئي، بعدما زادت حالات الإصابات بفيروس كورونا.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة