صحيفة كويتية تحذر: انتشار بيع الأسلحة البيضاء إلكترونياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrDKEa

الداخلية الكويتية تعمل على ضبط الأسلحة البيضاء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-02-2021 الساعة 20:20

رصدت صحيفة كويتية انتشار ظاهرة بيع الأسلحة البيضاء بكل أنواعها في المواقع الإلكترونية، بالرغم من خطورتها وإساءة استخدامها، خصوصاً من قِبل المراهقين التي تصلهم "دليفري"، في حال طلبها سواء من داخل الكويت أو من الخارج.

وأكدت الصحيفة أن المواقع الإلكترونية تعرض خدماتها في بيع مختلف الأسلحة من "سكاكين" بأسماء وأنواع وأحجام متنوعة، ورنق، وصواعق كهربائية، وأجهزة الليزر الحارق، بالإضافة إلى المسدسات والفشق بأنواعه، مع الاستعداد للتوصيل وبأي كمية يطلبها الزبون.

وأظهر تقرير لصحيفة "الراي" المحلية، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الموقع الإلكتروني يضع رقم هاتفه من دون أي خوف من تحمل المسؤولية أو من مراقبة الجهات الأمنية له "بسبب غياب القانون"؛ لأنه لا يوجد قانون يجرّم المتاجرة بالأسلحة البيضاء، حسب قولها.

بدوره، أكد مدير إدارة الجمرك الجوي، مطلق تركي العنزي، أن الإدارة قامت بضبط 30 ألف قطعة وزنها 3 أطنان تقريباً من الأسلحة البيضاء خلال العامين الماضيين.

وقال العنزي: إن "الكمية المذكورة ضبطت من خلال مطار الكويت مع المسافرين أو عن طريق الشحن الجوي، وهي مصادرة ومحجوزة في مخازن الشحن الجوي حيث يتم تسليمها لوزارة الداخلية على دفعات بشكل مستمر، تمهيداً لإتلافها".

وأوضح أن إدارة الجمرك تشدد على الحرص على حماية المجتمع من دخول كل ما يضره وتطبيق القانون، خصوصاً في منع دخول الأسلحة البيضاء.

مكة المكرمة