صحيفة كويتية: حظر دخول غير المواطنين مستمر حتى إشعار آخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvB5Be

قرار منع دخول غير المواطنين معمول به منذ فبراير الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 13:30

ما سبب تمديد العمل بقرار منع دخول غير المواطنين للكويت؟

 الحرص على عدم وصول سلالات متحورة قد تزيد من صعوبة مواجهة الوباء.

ما هو عدد إصابات كورونا في الكويت؟

326.451 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 308.829 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.817 حالة.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، إن قرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد مستمر حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لتجنب وصول سلالات متحورة من الخارج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن التصاعد المستمر لمعدل الإصابات هو الذي دفع اللجنة المعنية بالتعامل مع الوباء إلى تقديم توصية بتمديد منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد.

وقالت المصادر إن السبب الرئيسي لهذه التوصية هو الحرص على عدم وصول سلالات متحورة قد تزيد من صعوبة مواجهة الوباء.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستجتمع اليوم لبحث تطورات الوضع الوبائي، مؤكدة أن الأمور ما تزال غير مستقرة، وأن أوضاع الدول المجاورة تدعو للتريث.

والأسبوع الماضي، نقلت الصحيفة ذاتها عن مصادر مطلعة أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي ووزارة الصحة تعمل على إعداد آلية لدخول الخليجيين إلى البلاد.

وأوضحت المصادر أن "آلية عودة المقيمين إلى البلاد ترتبط بعدة ضوابط؛ أهمها استقرار الأوضاع الصحية في البلاد، وتحسن الحالة الوبائية، وموافقة مجلس الوزراء".

وفي فبراير الماضي، حظرت الكويت دخول المسافرين من غير المواطنين إلى البلاد في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي الوباء.

واستثنى القرار البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين، والكوادر الطبية الحكومية، والكوادر الطبية الأهلية (حسب الكشوفات المعتمدة من وزارة الصحة)، وأقارب هذه الفئات من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 326.451 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 308.829 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.817 حالة.

مكة المكرمة