صحيفة كويتية: ضبطية قضائية لفرض تدابير صحية وقائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZerzBz

552 حالة وفاة بالكويت من جراء فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-09-2020 الساعة 09:33
- كم بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت؟

92 ألفاً و82 حالة مؤكدة حتى صباح الخميس.

- ماذا بشأن قائمة الدول الـ32 المحظورة كويتياً؟

تخضع لتقييم مستمر.

تتجه السلطات الكويتية إلى منح "الضبط القضائية" لموظفي الصحة والجهات المعنية لتطبيق الاشتراطات الصحية، في إطار مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، عقب الزيادة المطردة مؤخراً.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، مساء الأربعاء، أن السلطات الصحية سوف تسلم مجلس الوزراء، اليوم الخميس، تقريراً يتضمن مطالب عدة؛ أبرزها منح موظفي الصحة والجهات المعنية الضبطية القضائية لتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بالاشتراطات الصحية، خصوصاً ارتداء الكمامات.

ومنتصف مايو الماضي، أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن عدم ارتداء الكمامات في البلاد قد يؤدي إلى السجن مدة أقصاها 3 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 16 ألف دولار، أو بإحداهما.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر حكومية صحية، أن إقامة الأعراس والحفلات والفرعيات من دون مبالاة بالتحذيرات الصحية، "يؤرق الحكومة بالعودة إلى الصفر".

وأشارت إلى أن التوجه لإغلاق بعض الأنشطة أو عودة الحظر الجزئي يعتمد على استمرار تزايد أعداد الإصابات الجديدة والوفيات ومرضى العناية المركزة، موضحة أنه في حال الزيادة سيجري اتخاذ إجراءات حكومية احترازية من دون تردد.

ولفتت النظر إلى أن قائمة الدول الـ32 الممنوعة من دخول مطار الكويت الدولي "تخضع لتقييم مستمر".

وشدد التقرير على أهمية الإقبال على التطعيمات الوقائية للإنفلونزا الموسمية، لكون هذه اللقاحات "تعمل على تقوية الجهاز المناعي للإنسان، وتقلل من مضاعفات الإصابة بكورونا".

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر بلغ عدد مصابي "كورونا" في الكويت 92 ألفاً و82 حالة مؤكدة، منها 82 ألفاً و222 متعافياً، فضلاً عن 552 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة