صحيفة كويتية: لا ربط بين تجديد الإقامات وتلقي اللقاح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9VYar

الأعراس وتجمعات الديوانيات مؤجلة حتى إشعار آخر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-06-2021 الساعة 09:45
- على ماذا شددت المصادر لتفادي الزيادة في الإصابات؟

ضرورة مواصلة الالتزام بالاحترازات الصحية.

- ما مدى إمكانية ربط تجديد إقامات الوافدين بتلقي اللقاح؟

"لا قرار بذلك حتى الآن".

قالت صحيفة كويتية إنه لا قرار حتى الآن يخص الربط بين تجديد إقامات الوافدين وبين تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الكويت تتقدم تدريجياً وبثبات لعودة الحياة الطبيعية.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر مطلعة -لم تسمها- أن قرب عودة الحياة الطبيعية يأتي "نتيجة مضاعفة جهود الكوادر الصحية في تطبيق خطة التطعيم التي تشرف عليها وزارة الصحة".

وشددت المصادر بحسب ما ذكرت الصحيفة، الثلاثاء، على "ضرورة مواصلة الالتزام بالاحترازات الصحية لتفادي الزيادة في أعداد الإصابات بعد انخفاض ملحوظ".

وقالت: "يتم حالياً بحث أفضل معالجة ممكنة للمواطنين الحاصلين على لقاحات في الخارج غير معتمدة بالكويت والممنوعين من السفر".

وبينت أن الأعراس وتجمعات الديوانيات مؤجلة حتى إشعار آخر، مضيفة أن السماح بالأعراس سيكون وفق عدد معين في بداية الأمر.

ورداً على سؤال حول التمديد للمطاعم والمقاهي أجابت المصادر بأن "قرار السماح بالجلوس مطبق منذ أسبوع، وجارٍ تطعيم العاملين لضمان السلامة للجميع".

وكانت الحكومة الكويتية قد قررت إنهاء حظر التجول الجزئي ابتداءً من أول أيام عيد الفطر مع إغلاق جميع الأنشطة التجارية ابتداءً من الساعة الثامنة مساء، باستثناء الصيدليات ومنافذ تسويق الأغذية والأسواق الموزاية وخدماتها، والمستلزمات الطبية والتموينية، والمطاعم والمقاهي، والسماح باستلام الطلبات من المطاعم والمقاهي فقط، دون البقاء في الداخل.

وبلغت إصابات كورونا في الكويت 309 آلاف و222 حالة مؤكدة، من بينها 293 ألفاً و899 متعافياً، إضافة إلى 1772 حالة وفاة، وفق آخر حصيلة رسمية معلنة.

وتجاوزت الكويت مؤخراً توزيع مليوني جرعة لقاح كورونا، في مسعى منها لتطعيم 70% من سكانها للوصول إلى المناعة المجتمعية.

مكة المكرمة