صحيفة: مصابو كورونا في البحرين يعانون من التنمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jpz3xJ

تواصل البحرين تسجيل إصابات بفيروس "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-11-2020 الساعة 11:46
- ماذا قال مصابون بحرينيون عن التنمر؟

يعيق مكافحة الفيروس التاجي.

- ما الإجراءات المناسبة لردع المتنمرين؟

قال مختصون إن القانون يجرم المتنمرين، وطالبوا بتطبيقه بخصوص التنمر على مصابي كورونا.

كشفت صحيفة بحرينية عن معاناة مصابين بفيروس "كورونا" المستجد من التنمر، مؤكدة أن هذه الظاهرة تدفع إلى تفشي الفيروس التاجي؛ بسبب عدم إعلان المصاب بإصابته لتحاشي التنمر.

وسلطت صحيفة "الوطن" المحلية في تقرير نشرته، السبت، الضوء على التنمر الذي أكدت أن المصابين بكورونا يعانون منه.

وأكدت أن متعافين قالوا: إن "الخطورة الحقيقية في تنمر البعض ضد مصابي فيروس كورونا في أن هذا السلوك يعد مشكلة مجتمعية خطيرة تعوق مكافحة الفيروس، لا سيما مع خوف بعضهم في بادئ الأمر من التصريح بإصابته بالفيروس خوفاً من الوصمة الاجتماعية".

وشددوا على "ضرورة ردع ممارسي السلوك من خلال إجراءات قانونية عاجلة".

بدورهم حذر خبراء وأطباء ومشايخ ومتعافون من فيروس كورونا من "خطورة عدم التصدي للمتنمرين على مصابي الفيروس"، وفق المصدر.

وأكدوا أن "سلوك التنمر أخطر من الفيروس على المجتمعات؛ حيث يفضي لنتائج كارثية"، مشيرين إلى أن "الوصمة الاجتماعية تؤدي لتفاقم الإصابة بكورونا".

ونبهوا إلى أن "ذلك السلوك غير السوي يدفع المصابين بالفيروس لإخفاء إصاباتهم، ومن هذا المنطلق يمكن أن يتسبب ذلك الأمر في إصابة كثيرين وحدوث مضاعفات خطيرة لا تحمد عقباها تؤدي إلى تفشي الفيروس، ومن ثم سقوط ضحايا كثيرين"، مؤكدين ضرورة "تشريع قوانين تشدد العقاب على المتنمرين".

وأكد عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب علي ماجد النعيمي، أنه "يعكف حالياً على إعداد مقترح بقانون يهدف إلى مكافحة ظاهرة التنمر"، قائلاً: إن "مكافحة هذه الظاهرة يجب مواجهتها من خلال تطبيق القانون بكل حزم، إلى جانب مساندتها إعلامياً بكافة الوسائل لرفع وعي المجتمع؛ لأنها تهدد أمن وسلامة المجتمع".

في حين قال المستشار القانوني أحمد الطيب: إن "القانون يجرم المتنمرين ضد مصابي فيروس كورونا (كوفيد19) بالحبس والغرامة"، معتبراً أنه "سلوك ينبع من نشاط أو فعل إجرامي".

تجدر الإشارة إلى أن البحرين ما زالت تسجل إصابات بفيروس "كورونا"، وبلغ عدد إجمالي الإصابات حتى آخر إعلان رسمي، السبت، 83.264 إصابة، شفي منها 80.763 حالة، وعدد الوفيات منها بلغ 329 حالة.

مكة المكرمة