صرف منحة نقدية قطرية لـ100 ألف أسرة في قطاع غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zzQmo

صرف المنحة سيستمر لأسبوعين

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-05-2020 الساعة 14:39

بدأت دولة قطر، السبت، بصرف مساعدات مالية لنحو 100 ألف أسرة فلسطينية متعففة في قطاع غزة، في إطار مساعداتها المستمرة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وتوجّه مئات الفلسطينيين المستفيدين من المنحة، منذ ساعات الصباح، إلى فروع بنك البريد (حكومي) الموزّعة في محافظات القطاع لتلقّي المساعدات.

والخميس، أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع توزيع المساعدات المالية لـ100 ألف أسرة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبيّنت اللجنة القطرية أن الصرف "سيكون بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصّة لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين، والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا".

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، قد أعلن أن عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وتأتي هذه المنحة القطرية ضمن دفعة مالية قطرية "شهرية" تبلغ 30 مليون دولار مخصصة لإغاثة غزة.

وسبق أن منحت دولة قطر مساعدات مختلفة للفلسطينيين في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ منها 150 مليون دولار لدعم سكان قطاع غزة، فضلاً عن منحتين إضافيتين للسلطة الفلسطينية (الضفة الغربية) قدرت بـ15 مليوناً.

ويعاني قطاع غزة -حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني- من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت حركة "حماس" بالانتخابات البرلمانية، صيف 2006.

وتسبّب حصار غزة في رفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على رواتبهم كاملةً، بسبب الانقسام السياسي السائد منذ صيف 2007.

مكة المكرمة