صرف منحة نقدية قطرية لـ100 ألف أسرة في قطاع غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mq8z2R

توزيع المنحة يتم بإشراف من اللجنة القطرية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-10-2020 الساعة 16:55

بدأت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، بصرف مساعدات مالية لنحو 100 ألف أسرة فلسطينية متعففة في قطاع غزة، في إطار مساعداتها المستمرة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في تصريح له، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، بدأت عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لـ 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع تتم من خلال بنك البريد وفروعه والنقاط الجديدة التابعة له في محافظات القطاع، بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية، وبالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة.

وشدد السفير العمادي على أن عملية التوزيع تجري ضمن إجراءات وقائية مشددة، بما يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الجسدي في ظل انتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة- حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني- من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت حركة "حماس" بالانتخابات البرلمانية، صيف 2006.

وتسبّب حصار غزة في رفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على رواتبهم كاملةً، بسبب الانقسام السياسي السائد منذ صيف 2007.

مكة المكرمة