"صفحة القدس" خطوة نحو إعادة أولى القبلتين للإعلام العربي

ستحاول "صفحة القدس" إعادة الاعتبار لمكانة المدينة في الإعلام العربي

ستحاول "صفحة القدس" إعادة الاعتبار لمكانة المدينة في الإعلام العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-04-2016 الساعة 16:20


رصد "الخليج أونلاين" أن شبكة الجزيرة الإعلامية، أنشأت "صفحة القدس" على موقعها الإلكتروني والتي سيكون لها امتداد على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتوتير وانستغرام، وهي خدمة إعلامية تتضمن مختلف القوالب والفنون الصحفية لنقل أخبار مدينة القدس المحتلة، بحسب الشبكة.

تهدف "صفحة القدس" إلى توظيف كافة الفنون الصحفية لنقل ومعالجة واقع وتفاصيل حياة المقدسيين اليومية، في محاولة منها لنقل المواطن العربي إلى المدينة المحتلة، والتي تمثل نقطة النزاع الأساسية منذ عقود مع الإحتلال الإسرائيلي، لا يختلف عليها العرب والمسلمون.

وعلم "الخليج أونلاين" أن الصفحة ستطلق رسمياً غداً الاثنين.

وستقدم لمتابعيها فيديوات يومية عن حكايات وحياة المقدسيين، وتقارير تسلط الضوء على المناسبات المختلفة في المدينة، إضافة إلى معالم القدس والمسجد الأقصى المبارك.

#صفحة_القدس ..زاوية #ألبوم_ الصور .. تروي الحكاية .. تسجل الحدث .. تقول الحقيقة .. وليس غيرها ..تابعونا #أنا _مقدسي

‎Posted by ‎Ajaquds - صفحة القدس‎ on‎ 1 أبريل، 2016

وستحاول "صفحة القدس" إعادة الاعتبار لمكانة مدينة القدس في الإعلام العربي، بعد أن اختطفتها أحداث وأخبار الحروب والنزاعات الداخلية في الدول العربية، من خلال تقديم وجبة معرفية للقارئ العربي عن "أولى القبليتين" ومعالمها وسكانها، في خطوة من شأنها أن تجعل الصفحة مرجعاً للمواطن العربي بكل ما يتعلق بالقدس وقضاياها.

وتأتي الصفحة في وقت تعيش فيه المدينة "انتفاضة شعبية" تعرف بـ"انتفاضة السكاكين"، تميزت بقيام مواطنين فلسطينيين بحركة مقاومة شعبية، تمثلت بعمليات طعن متكررة ضد جنود الإحتلال الإسرائيلي ومستوطنين يهود.

وتعيش المدينة المقدسة تحت محاولات مستمرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لنزع الهوية العربية الإسلامية التاريخية عنها وفرض الطابع اليهودي.

فمنذ أن قامت إسرائيل باحتلال مدينة القدس عام 1967، وهي تعمل جاهدة للسيطرة عليها وتغيير معالمها بهدف "تهويدها" وإنهاء الوجود العربي فيها، وقد استخدمت لأجل ذلك الكثير من الوسائل وقامت بالعديد من الإجراءات ضد المدينة وسكانها، حيث كان الاستيطان في المدينة وفي الأراضي التابعة لها، أحد أهم الوسائل لتحقيق هدف اليهود الأساسي تجاه مدينة القدس.

مكة المكرمة