صندوق قطر للتنمية يتبرع بـ10 ملايين دولار للاجئين السوريين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VWNajX

المساعدات ستقدَّم للاجئين السوريين في كل من تركيا والأردن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-07-2020 الساعة 14:32

تبرع "صندوق قطر للتنمية" بـ10 ملايين دولار للاجئين السوريين في تركيا والأردن والفئات المتضررة منهم من جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن المساعدات التي تقدمها الدوحة للتخفيف من وطأة المرض.

وأفاد بيان صادر عن منظمة "سبارك" (SPARK) الدولية الهولندية، الثلاثاء، بأن 30% من برنامج المساعدات ستقدَّم للفئات المتضررة من جائحة كورونا.

وأوضح البيان أن اتفاقاً وُقّع بين صندوق قطر للتنمية ومنظمة "سبارك" بخصوص برنامج مساعدات لمدة أربع سنوات، سيتم تقديمها للاجئين السوريين في كل من تركيا والأردن.

ولفت إلى أنه في إطار البرنامج ستقدَّم مساعدات لتطوير 350 شركة صغيرة ومتوسطة، و300 ورشة عمل جديدة، وتوفير فرصة عمل لـ800 شخص، وتوظيف أربعة آلاف و350 شخصاً.

وأوضح أن المساعدات ستتضمن أيضاً توفير مواد معقمة، ومستلزمات طبية للاجئين، وتوفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة المنتجة لأجهزة التنفس، ودعم النساء اللاجئات.

ومنذ بداية أزمة "كورونا" قدمت قطر مساعدات طبية لعدة دول حول العالم؛ بينها فلسطين، ولبنان، وتونس، والجزائر، وإيران، والصين، وإيطاليا، وألبانيا، ونيبال، ورواندا، والكونغو، وأنغولا.

ونهاية أبريل الماضي، قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده قدمت مساعدات طبية عاجلة إلى 20 دولة منذ ظهور وباء كورونا.

وأوضح أن "المساعدات في مجال الإمدادات الطبية تأتي إضافة إلى عمل القوات الجوية القطرية على بناء مستشفيات ميدانية في الدول الصديقة".

وأشار إلى "مساهمة قطر في عمل مؤسسات الرعاية الصحية متعددة الأطراف التي تعمل على تطوير لقاحات، أو التي تعمل على ضمان صمود الرعاية الصحية في الدول الأخرى، وقدمنا بالفعل مساهمة بمبلغ 140 مليون دولار لهذه المنظمات".

مكة المكرمة