"#صهيوني_بالحرم_النبوي" يشعل وسائل التواصل

صورة تداولها ناشطون للمدون الإسرائيلي بن صهيون

صورة تداولها ناشطون للمدون الإسرائيلي بن صهيون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-11-2017 الساعة 22:21


تداول مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً نشرها المدوّن الإسرائيلي في موقع "ذا تايمز أوف إيسرائيل"، بن صهيون، على حسابه بموقع "إنستغرام"، يظهر أنه في المدينة المنوّرة والرياض بالمملكة العربية السعودية، فيما لم يتم التأكد من صحة الصور.

وظهر بن صهيون وهو يرتدي زياً عربياً، كما جمعت الصور التي نشرها العديد من الشبان والفتيات السعوديين، الأمر الذي أثار حفيظة العديد من النشطاء السعوديين والذين دعوا لمحاكمة من سمح لبن صهيون بزيارة الأراضي السعودية، علماً أنه لم يتم التأكد من صحة الصور من مصدر مستقل.

وقد أطلق مغردون وسم #صهيوني_بالحرم_النبوي، رصده "الخليج أونلاين"، استنكر فيه سعوديون ظهور المدون الإسرائيلي بالحرم المدني النبوي الشريف.

وكانت صحف عربية وغربية كشفت النقاب عن زيارات سرية لأمراء سعوديين (لم تسمّهم) إلى تل أبيب، لمقابلة مسؤولين إسرائيليين كبار، ومناقشة ملفات المنطقة وتطوير العلاقات الثنائية، وهو ما وضعه محللون في زاوية التطبيع مع إسرائيل.

وتصاعد الحديث عن ذلك حين صرّح مسؤول إسرائيلي، رفض الكشف عن اسمه، لوكالة الصحافة الفرنسية: أن "المسؤول السعودي الذي زار إسرائيل سراً، في شهر سبتمبر الماضي، هو محمد بن سلمان"، علماً أن السعودية نفت صحة ذلك، لكن بشكل متأخر.

مكة المكرمة