ضبط عصابة استولت على أموال شركات وحولتها لخارج السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3mB1o

الشرطة السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-11-2021 الساعة 17:46

كم عدد من قاموا بهذه العملية؟

11 شخصاً.

ما الذي قاموا به؟

السطو على مقار شركات، والاستيلاء على خزائن أموالها.

قالت السلطات السعودية، اليوم الأحد، إنها ألقت القبض على 11 شخصاً سطوا على شركات واستولوا على أموال جرى تحويلها إلى خارج المملكة.

ونشرت قناة "الإخبارية" الرسمية خبراً قالت فيه إن المتابعة الأمنية لمكافحة الجرائم بشرطة منطقة الرياض نجحت في القبض على 11 شخصاً، بينهم مواطن و10 مقيمين آخرين من الجنسية اليمنية، ارتكبوا جرائم سطو مسلح.

وأضافت: "قام الجناة بالسطو على مقار شركات، والاستيلاء على خزائن أموالها، وبعدها قاموا بتحويلها إلى خارج المملكة عبر طرق مختلفة، حيث اتخذوا من إحدى الوحدات السكنية في الرياض مقراً لهم".

وأفادت القناة بأن السرقات بلغت 1,704,846 ريالاً سعودياً (نحو 453 ألف دولار)، وذلك بالتوازي مع ما ضُبط من أموال بحوزتهم بمبلغ 46,526 ريالاً (12403 دولارات).

وأشارت إلى أنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، مع إحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي أبريل الماضي، تمكنت قوات الشرطة السعودية من القبض على شبكة إجرامية امتهنت النصب والاحتيال للاستيلاء على ملايين الريالات في مناطق مختلفة بالمملكة.

وفي ذات الشهر أيضاً، قالت السلطات السعودية إنها ألقت القبض على 10 أشخاص مارسوا النصب الاحتيالي على عدد من الشركات والمؤسسات التجارية، وضُبط أكثر من مليون ريال (270 ألف دولار) نقداً بحوزتهم.

مكة المكرمة