ضبط وافد أثار غضباً في السعودية.. ماذا فعل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K28kjp

أكّدت السلطات أنهم مخالفون لنظام أمن الحدود

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 11:09

أشعل مقطع مصور لشاب داخل أحد المتاجر في العاصمة السعودية الرياض غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي؛ ما استدعى تدخل الشرطة واعتقاله مع مرافقيه، متهمة إياه أنه استخدم كلاماً منافياً للأخلاق.

وقال الشاب في الفيديو إنه بصدد التسوق من المتجر الذي يضم كل المنتوجات اليمنية، مستعملاً في حديثه عبارات قالت الشرطة إنها "تتنافى مع القيم والأخلاق وتتضمن إيحاءات جنسية".

ويظهر من التعليقات أن الاتهامات التي طالت الشاب تدور حول "شذوذ جنسي" (المثلية الجنسية) وليس استخدامه لعبارات منافية للأخلاق، وهو ما يعد محظوراً في المملكة العربية السعودية.

ويعاقب القانون المستمد من الشريعة الإسلامية الأشخاص الذين يمارسون الجنس المثلي، ويعاقب القانون على ذلك بعقوبات قد تشمل الغرامات، الجلد والسجن.

من جهته صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، شاكر بن سليمان التويجري، الأربعاء، أنه تم القبض على الشاب ومرافقيه من طرف الجهة المختصة بشعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، بحسب صحيفة "عكاظ" المحلية.

وأوضح أن جميعهم من الجنسية اليمنية، وأنهم مخالفون لنظام أمن الحدود، وتتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث.

وأكد التويجري أنه جرى إيقافهم واتخذت الإجراءات النظامية لإحالتهم إلى النيابة العامة.

وبين الحين والآخر تشن السلطات السعودية حملات اعتقالات تطال مغردين أو مدونين على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إثارة جدل عبر تغريدات أو مقاطع مصورة.

مكة المكرمة