طائرة ركاب إيرانية تخرج عن مسارها وتهبط في شارع عام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVvVjX

خرجت الطائرة عن المدرج أثناء هبوطها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-01-2020 الساعة 09:50

خرجت طائرة ركاب إيرانية، صباح اليوم الاثنين، عن المدرج أثناء هبوطها في مطار "ماهشهر" جنوبي البلاد، لتستقر في شارعٍ عام، دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

وأدى الحادث إلى تحطم عجلات الطائرة، وهي من طراز "بوينغ MD"، وأثار حالة من الهلع في صفوف الركاب، وكان على متنها 150 راكباً.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيراني إن طائرة ركاب إيرانية، تعود إلى شركة "كاسبين" للطيران، أثناء هبوطها في مطار "ماهشهر" جنوبي البلاد قادمة من العاصمة طهران، انحرفت عن مسارها في مدرج المطار، واصطدمت بجدار على حاشية المدرج، ولم تقع أي إصابات بين الركاب.

وقال أمير نصاب، مدير العلاقات العامة في مدينة ماهشهر، إن الطائرة كانت قادمة من طهران إلى مدينة ماهشهر، وانحرفت عن مدرج مطار المدينة بسبب عطل فني.

وأضاف: "لحسن الحظ جميع الركاب بصحة جيدة"، وفقاً لقناة "العالم".

وتظهر مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل لحظة إخلاء ركاب الطائرة، التي بدت عجلاتها محطمة، إذ كان بدنها فوق الأرض تماماً.

وجاءت هذه الحادثة بعد يوم من تنفيذ طائرة ركاب إيرانية، خلال رحلة داخلية شمالي البلاد، عملية هبوط اضطراري بعد اشتعال النيران فيها.

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، أمس الأحد، أن الطائرة المدنية عادت إلى المدرج في مطار جرجان بمحافظة كلستان شمال إيران فور الإقلاع؛ إثر اندلاع النيران، دون حدوث إصابات.

وذكرت أن الحادث وقع بعد ظهر الأحد، خلال تنفيذ الطائرة رحلة من جرجان إلى طهران، حينما نشبت النيران في منظومة أحد المحركين، في حين تمكن الطيار من إعادة الطائرة إلى المدرج.

وأشارت التقارير الواردة إلى أن جميع ركاب الطائرة سالمون، ولم يصب أحد منهم بأذى جراء الحادث.

كما تأتي الحادثتين بعد أسابيع من تحطم طائرة أوكرانية في سماء طهران بعيد إقلاعها من مطار الخميني في العاصمة الإيرانية، من جراء إطلاق صاروخين عليها.

وقتل في تحطم الطائرة 176 شخصاً، ينتمون لجنسيات متعددة.

مكة المكرمة