طلاب قطر على موعدٍ مع "التعليم عن بعد" الأحد المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7X2rNV

الأنظمة الجديدة توفر خاصية التفاعل والتواصل مع المعلم لكل من الطالب وولي الأمر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-03-2020 الساعة 18:37

أعلنت وزارة التعليم القطرية، اليوم الأربعاء، أن جميع طلبة المدارس الحكومية سيباشرون دراستهم، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، من خلال نظام "التعلم عن بعد".

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فإن "الطلاب من الصف الأول إلى الثالث سيستخدمون برنامج (MS Teams)، في حين يستخدم طلاب الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر نظام إدارة التعلم (LMS)".

ولفتت الوزارة إلى أن "هذه الأنظمة توفر خاصية التفاعل والتواصل مع المعلم لكل من الطالب وولي الأمر".

وأشار البيان إلى إعداد الوزارة المحتوى التعليمي لهذه المستويات بتصوير وإنتاج فيديوهات الدروس اليومية، التي ستكون مدة كل منها نحو 10 دقائق، يتم التركيز فيها على إكساب الطالب مفاهيم الدروس وقِيمها وستتوافر عبر روابط إلكترونية، من خلال المنصات الرقمية التي وفرتها الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الدروس أنتجها معلمون مختصون تلقوا تدريباً مسبقاً في إنتاج الدروس المصوّرة، وسيوضح هؤلاء المعلمون الخطوات المصاحبة لكل درس بشكل سهل؛ لتمكين الطلبة من استيعاب الدروس والإجابة عن التطبيقات المرفقة بها.

 وكانت دولة قطر علّقت الدراسة بالمدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب في الدولة اعتباراً من 9 مارس الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي يضرب دولاً عدة حول العالم.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، الاثنين الماضي، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 439، في حين كشفت عن تعافي وشفاء 4 حالات، قبل أن يرتفع  العدد إلى 442 بعد اكتشاف حالات اليوم.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة