ظهر في مقطع فيديو.. حكم سعودي أولي بسجن متحرش عاماً ونصفاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZnRax

السعودية شددت قوانينها ضد التحرش بالأعوام الأخيرة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-11-2021 الساعة 16:47
- ما موقف النيابة من الحكم؟

طالبت بتشديد العقوبة.

- ما قوانين السعودية بشأن قضايا التحرش؟

 أقرت في 2018 قانون مكافحة التحرش، الذي يفرض عقوبة مزدوجة (سجناً وغرامة مالية).

أدين أحد المتهمين في السعودية بجرم التحرش بإمرأة، وفق حكم ابتدائي، بحسب ما كشفته النيابة العامة السعودية.

وقال مصدر مسؤول في النيابة، اليوم الجمعة: "بناء على ما رصده مركز الرصد النيابي في فترة سابقة من انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن محتواه قيام شخص بالتحرش بامرأة، فقد سبق استكمال إجراءات التحقيق بحق المذكور، وأحيل في حينه إلى المحكمة المختصة بلائحة دعوى عامة تتضمن المطالبة بالعقوبات المقدرة ضده نظاماً".

وأضافت النيابة في بيانها: "صدر الحكم الابتدائي بإدانة المتهم بما ارتكبه من جرم، والحكم عليه بالسجن مدة سنة ونصف السنة، فيما قدم فريق الادعاء العام بالنيابة المختصة اعتراضه على الحكم، مطالباً بتشديد العقوبة نظير الفعل المرتكب".

وشدد المصدر على أن حقوق الأفراد مكفولة وفق الأنظمة السعودية، وأن التعدي عليها يوجب المساءلة الجزائية، مشيراً إلى أهمية التحقق من المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الانجراف خلف الشائعات التي تتجدد باستمرار عبر منصات إعلام التواصل الاجتماعي.

وتغلظ السعودية العقوبات على المتحرشين، حيث أقرت في 2018 قانون مكافحة التحرش، الذي يفرض عقوبة تصل إلى السجن حتى خمسة أعوام، وغرامة تصل إلى 300 ألف ريال (80 ألف دولار)، أو إحدى العقوبتين على كل متحرش.

وبحسب القانون "لا يحول تنازل المجني عليه أو عدم تقدمه بالشكوى دون حق الجهات المختصة نظاماً في اتخاذ ما تراه محققاً للمصلحة العامة".

مكة المكرمة