عاصفة تشلّ حركتي الطيران والقطارات في عدة مدن أوروبية

سلطات هولندا أعلنت "الرمز الأحمر" في مدن عدة

سلطات هولندا أعلنت "الرمز الأحمر" في مدن عدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-01-2018 الساعة 16:31


أدى سوء الأحوال الجوية التي ضربت عدداً من الدول الأوروبية، الخميس، إلى تعطل حركتي الملاحة الجوية والبحرية وحدوث فوضى مرورية عارمة.

وبسبب العاصفة الشتوية التي ضربت ألمانيا قادمة من غربي أوروبا، توقفت حركة قطارات السكك الحديدية بشكل كامل في ولايتي نورث راين، ووستفاليا، شمالي البلاد، وأُلغيت رحلات طيران تمر عبر مدن ميونيخ، وهامبورغ، ودوسلدورف وكولونيا.

ومن المنتظر أن تتجه العاصفة نحو وسط وغربي ألمانيا بحلول ساعات ما بعد الظهيرة وأوائل ساعات الليل. وطالبت السلطات الألمانية المواطنين خاصة في المناطق الشمالية والغربية بعدم مغادرة المنازل.

وفي هولندا، عُلّقت جميع الرحلات الجوية في مطار "سخيبول" الرئيسي في العاصمة أمستردام، بالإضافة إلى تعليق حركة القطارات الوطنية في أنحاء البلاد؛ ما أسفر عن فوضى مرورية عارمة.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. العاصفة "القنبلة" ترغم نيويورك على إعلان الطوارئ

وفي وقت سابق الخميس، ألغت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كيه.إل.إم"، أكثر من 200 رحلة جوية من جراء العاصفة، وفق ما نقلته "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

كما أعلن معهد الأرصاد الجوية الملكية الهولندية "الرمز الأحمر" للدلالة على مستوى حالة الطقس في أجزاء كثيرة من البلاد، وهو المستوى الأشد.

ورصد المعهد بلوغ سرعة الرياح 140 كم/ساعة في ميناء هوك، جنوبي هولندا.

كما أدت العاصفة إلى إغلاق ميناء "غينت"، ثالث أكبر موانئ بلجيكا.

وفي بريطانيا، سجلت السلطات وصول سرعة الرياح إلى 110 كم/ساعة في عدد من المقاطعات؛ ما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مئات المنازل جنوبي شرقي البلاد.

مكة المكرمة