عالقون في مصر يطالبون بلادهم بتسريع تطعيمهم للعودة إلى الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3jYzz

العالقون طالبوا سلطات بلادهم بتسريع تطعيمهم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-06-2021 الساعة 11:04

ما سبب مطالبة العالقين المصريين العودة للكويت؟

بعد قرار الكويت السماح للأجانب بدخول البلاد شرط حصولهم على اللقاح.

كم عدد العالقين في مصر الراغبين بالعودة للكويت؟

قرابة 100 شخص تواصلوا مع سلطات بلادهم.

كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة المصرية أن هناك ملفاً يضم عدداً من المصريين الذين يعملون في دولة الكويت وعلقوا خلال إجازاتهم ولم يستطيعوا العودة إلى الكويت.

وأوضح المصدر أن العالقين يطالبون وزارة الصحة المصرية بتقديم مواعيد تلقيهم للقاح كورونا حتى يتسنى لهم العودة في أقرب فرصة ممكنة قبل انتهاء صلاحية إقاماتهم في الكويت.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن المصدر، اليوم الجمعة، أن الملف ضم نحو 100 شخص، قد تواصلوا معاً عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وقدموا طلباً إلى مكتب وزيرة الصحة.

وحسب المصدر، يناشد العالقون السلطات المصرية الإسراع بتقديم موعدهم لأخذ اللقاح ليتمكنوا من السفر إلى الكويت بعدما أعلنت السماح بدخول غير الكويتيين ابتداء من أول أغسطس المقبل شرط تلقيهم جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة في الكويت.

وبيّن المصدر أن مصر اعتمدت في بداية حملة التطعيم على لقاح "سينوفارم" الصيني، وبعد ذلك على لقاح "أسترازينيكا"، وبعد قياس تجارب الأداء توجهت الوزارة لتقديم "سينوفارم" لكبار السن ومنح "أسترازينيكا" للشباب.

وأشار المصدر إلى أن مصر تعاقدت على 25 مليون جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون"، وهو ما سيسهم في تسريع وتيرة التطعيم.

يشار إلى أن السلطات الكويتية أعلنت، الخميس الماضي، أنها ستسمح بدخول الأجانب ابتداء من مطلع أغسطس، شرط التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد أكثر من 4 أشهر على تعليق دخولهم.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة (فايزر، أو أسترازينكا، أو موديرنا)، أو جرعة واحدة من لقاح (جونسون آند جونسون).

مكة المكرمة