عبر "القطرية".. الكويت تحدد موعد إجلاء طلبتها من أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VWnQqK

رحلة إجلاء يومية لطلبة الكويت من أمريكا عبر "القطرية"

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-04-2020 الساعة 22:53

أكد سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية، سالم عبدالله الجابر الصباح، السبت، أن خطة إجلاء الطلبة الكويتيين من الولايات المتحدة إلى البلاد ستبدأ الخميس المقبل، وتتضمن عدة رحلات مباشرة إلى الكويت بواسطة الخطوط الجوية القطرية.

وقال "الصباح"، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن "الرحلات ستنطلق من عدة مدن أمريكية وهي: واشنطن ولوس أنجلوس وميامي ودالاس وتكساس".

وأوضح أن تلك الرحلات "ستستمر عدة أيام بواقع رحلة يومية من المطارات المذكورة".

وبيّن أن "طيران القطرية سيدشن موقعاً إلكترونياً خاصاً بالطلبة، سيمكِّنهم من إجراء حجوزاتهم واختيار مواعيد الرحلات والمطارات التي تناسبهم".

وأوضح أن المكاتب الثقافية في واشنطن ولوس أنجلوس ستزود الطلبة بعنوان الموقع الخاص بالحجوزات والجدول الزمني للرحلات والتعليمات المهمة المطلوب الالتزام بها.

ودعا سفير الكويت في واشطن الطلبة إلى ضرورة التقيد التام بالتعليمات التي ستصدر من المكاتب الثقافية وعلى رأسها ضرورة عدم إجراء حجوزات متعددة على رحلات مختلفة وضرورة إلغاء حجوزاتهم قبل 48 ساعة من موعد الإقلاع في حال عدم السفر.

وبدأت الكويت، منذ 19 أبريل الجاري، "أكبر خطة إجلاء" لمواطنيها، علماً أن المرحلة الثانية تشمل دولاً عربية وأجنبية، منها العاصمة الأردنية عمّان والدار البيضاء ونواكشوط وإسطنبول.

كما تشمل المرحلة الثانية، التي تضم 65 رحلة جوية، العاصمة النمساوية فيينا والإسكندرية والقاهرة ونيويورك وبروكسل ولندن وباريس ومانيلا وبانكوك ودكار وتونس ومالطا وبيروت ولارنكا وتبليسي وباكو ومومباي ودلهي وسراييفو وأمستردام.

وتأتي عمليات الإجلاء المتواصلة بتوجيهات من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ومتابعة وتنفيذ من الحكومة الكويتية.

مكة المكرمة