عدن اليمنية تغرق في الظلام

قطع سابق لطريق المطار بسبب انقطاعات الكهرباء (أرشيفية)

قطع سابق لطريق المطار بسبب انقطاعات الكهرباء (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-04-2018 الساعة 19:31


انقطع التيار الكهربائي عن محافظة عدن (جنوب)، العاصمة المؤقتة لليمن، اليوم (الأحد)؛ جراء خلل فني تسبب في خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة، وفق مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء بعدن.

وقال المصدر، طلب عدم نشر اسمه، لوكالة "الأناضول"، إن محطات توليد الكهرباء في محافظة عدن (خمس محطات) خرجت عن الخدمة بالكامل؛ جراء خلل فني أصاب خطوط الضغط العالي في منطقة "بئر أحمد" غربي عدن.

وأضاف أن التيار الكهربائي انقطع بشكل كامل عن مديريات عدن، منذ الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي (9:00 صباحاً ت.غ).

اقرأ أيضاً:

تحركات سعودية لإنشاء 3 قواعد عسكرية باليمن.. والإمارات ترفض

وأوضح أن المهندسين والفنيين في مؤسسة كهرباء عدن يعملون بشكل متواصل على إصلاح الخلل، وأن التيار الكهربائي سيعود تدريجياً خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومنذ ثلاثة أسابيع، عاود التيار الكهربائي انقطاعاته عن المدينة، بواقع ثلاث ساعات تشغيل وساعتي تعطيل، بعد أن كان قد شهد استقراراً كبيراً منذ بداية العام الجاري.

وتعاني عدن انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر ولساعات طويلة خلال أيام الصيف، بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة في المدينة الساحلية؛ بسبب انخفاض توليد الطاقة في محطات التوليد، وعجز الحكومة عن إيجاد حل للمشكلة المتفاقمة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

ويعاني سكان اليمن أوضاعاً خدمية متردية للغاية؛ بسبب الحرب المتواصلة منذ أكثر من ثلاث سنوات، بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.

مكة المكرمة