عوائل خليجية تتوافد إلى قطر لقضاء العيد وتحدي الحصار

100 عائلة خليجية وصلت قطر

100 عائلة خليجية وصلت قطر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-06-2017 الساعة 16:29


سجلت المعابر الحدودية مع قطر توافد 100 عائلة خليجية لقضاء إجارة عيد الفطر في الدوحة.

وقال مديرو شركات "الليموزين" والرحلات البحرية، إن 100 عائلة خليجية غالبيتهم من الكويت وسلطنة عُمان وصلت قطر، لقضاء إجازة العيد.

وأوضحوا أن عدد الزائرين فاق المتوقع، مرجعين السبب إلى العروض المُقدمة من شركات السياحة القطرية، في ظل الحصار المفروض على قطر، بحسب ما نقلت عنهم صحيفة "العرب"، الاثنين.

من جانبهم أكد عدد من الوافدين أنهم اعتادوا قضاء إجازاتهم في قطر. وقالوا: إنهم "سوف يستمرون في زيارتها مهما تبدلت الظروف والأحداث السياسية"، في إشارة إلى الأزمة الخليجية الأخيرة.

وأعلنت 3 دول خليجية (السعودية والإمارات والبحرين) في 5 يونيو/حزيران الحالي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، في حين أن الكويت وسلطنة عمان لم تقطعا علاقتهما.

اقرأ أيضاً :

"في عيد الفطر.. أزمة الخليج تقطّع الأرحام

وقال الكويتي عبد العزيز اليحيى، نائب رئيس مجلس شبكة الحوادث، إنه سعيد بقضاء إجازة العيد في قطر، مؤكداً أنه لقي استقبالاً حافلاً.

وأضاف اليحيى أنه فوجئ بحجم الخدمات التي قدمتها الشركات السياحية وشركات النقل والمواصلات القطرية، موضحاً أن بعضها "كان مجاناً".

وأعرب المواطن العُماني صقر حسن، عن استمتاعه بالرحلات البحرية التي نظمتها شركة "فينيسيا" القطرية، وبشكل مجاني للزائرين من عُمان والكويت.

ولفت إلى زياراته الدورية لقطر؛ لكونها وجهة سياحية جميلة، معبراً عن امتنانه للشعب القطري وحكومته.

وأكد حسن أن قطر وعُمان يمثلان بلداً وشعباً واحداً، "ومن الطبيعي أن يساند العمانيون القطريين في ظل مقاطعة بعض دول الخليج".

وقدمت شركات "الليموزين" والرحلات البحرية، وبعض الفنادق، عروضاً مجانية لاستضافة الكويتيين والعمانيين، تعبيراً عن امتنان قطر لموقف الدولتين.

مكة المكرمة