عُمان..اجتماع حكومي لمناقشة إجراءات فحص جودة الوقود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWxDjK

مواطنون اشتكوا من جودة الوقود

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-10-2021 الساعة 16:55
- ما أبرز الجهات التي ستقوم بمتابعة الإجراءات؟

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة حماية المستهلك وشركة "أو كيو".

ما سبب هذه الإجراءات؟

بعد حديث عن جودة وقود السيارات مع معلومات عن تلاعب فيه.

قالت وسائل إعلام عُمانية، إن سلطات البلاد بدأت بإجراءات لمتابعة فحص جودة الوقود المستخدم، بعد معلومات وشكاوى تتعلق بجودته.

وذكرت إذاعة "الوصال" المحلية، اليوم السبت، أن عدة جهات حكومية بدأت عدداً من الإجراءات؛ لمتابعة فحص جودة الوقود المستخدم.

وأشارت إلى أنه سيُعقد اجتماع مشترك بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة حماية المستهلك وشركة "أو كيو"؛ لمناقشة موضوع جودة الوقود في بعض محافظات السلطنة، وذلك خلال الأسبوع القادم.

وأوضحت أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لإجراءات سابقة اتخذتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، شملت سحب عينات عشوائية من الوقود السائل من محطات مختلفة في محافظات السلطنة.

ووفقاً للإذاعة، كان عدد من المواطنين قد شككوا مؤخراً، من خلال مقاطع مرئية ومنشورات بمواقع التواصل الاجتماعي، في جودة الوقود المستخدم، وطالبوا بفحص جودة الوقود وتدخُّل الجهات ذات العلاقة.

وكان وسم "أين الخلل في البنزين حكومتنا؟"، تصدَّر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بـ"تويتر" في عُمان، وعبَّر فيه العُمانيون عن استيائهم من رداءة جودة البنزين في محطات الوقود رغم الارتفاع المستمر بأسعاره مؤخراً، مطالبين الحكومة بضرورة الكشف عن سبب ضعف جودة الوقود.

وطالب المغردون من خلال الوسم بنشر نتيجة الفحص الذي أجرته وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قبل شهرين، بشأن جودة الوقود ولم تنشر نتائجه حتى الآن.

وكانت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عُمان، قالت رداً على شكاوى المواطنين من وجود خلل في البنزين، إنها تتابع باهتمام بالغٍ ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، حول موضوع جودة الوقود في بعض محافظات السلطنة.

وأكدت أنها سحبت عينات عشوائية من الوقود السائل من مختلف محطات التعبئة، في مختلف محافظات السلطنة وأجرت فحصاً على العينات المسحوبة؛ حتى يتسنى لها البتُّ في شكاوى المستهلكين التي ترد إليها.

وشهدت أسعار المحروقات في سلطنة عمان، خلال شهر أكتوبر الجاري، ارتفاعاً مقارنة بالشهر السابق.

مكة المكرمة