عُمان.. إطلاق قافلة نسوية لدعم المتضررين من إعصار شاهين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wr7jpx

تهدف الحملة إلى دعم المتضررين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-10-2021 الساعة 20:28

ما الهدف من هذه الحملة؟

لدعم المتضررين من إعصار شاهين، الذي سبب خسائر في بعض مناطق السلطنة.

من ترعى هذه الحملة؟

مؤسسة ترعاها زوجة السلطان هيثم بن طارق.

أطلقت "نساء عُمان" أكبر قافلة لدعم المتضررين من إعصار "شاهين"، الذي سبب خسائر في بعض مناطق السلطنة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للعائلات.

"مؤسسة عهد" التي ترعاها زوجة السلطان هيثم بن طارق، أطلقت قافلة "عهد الخير"، التي تستهدف المرأة العُمانية والمُقيمة، من خلال توفير المستلزمات النسائية، ومستلزمات الأطفال من الأسر المتضررة من الأنواء المناخية، تأكيداً لأهمية العمل الخيري والإنساني والمجتمعي.

وكشفت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، أنه سيكون للقافلة خط سير ونقاط تجمُّع، ينطلق من خلالها طاقم العاملين في مؤسسة "عهد"، وممثلات من مختلف جمعيات المرأة العُمانية الموزعة في جميع محافظات وولايات السلطنة.

ويرافقها أيضاً، متطوعات من بعض وحدات شؤون البلاط السلطاني، للمساهمة في أعمال توزيع محتويات القافلة، على الفئات المستهدفة في الولايات المتضررة من جرّاء الحالة المناخية.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، قافلة "عهد الخير" من مسقط، لتحط رحالها في 5 ولايات، وهي: المصنعة، والخابورة، والسويق، وصحم، وأخيراً عبري.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات عن استعداد قافلة مؤسسة عهد للانطلاق إلى محافظة شمال الباطنة.

وكان آلاف السكان تطوعوا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ وإيواء من تم إجلاؤهم، كما تم تدشين حملة تبرعات وطنية لصالح المتضررين.

وأجلت السلطنة، عقب إعصار "شاهين"، آلاف السكان من المناطق التي ضربها الإعصار بقوة، لا سيما القريبة من المناطق الساحلية التي كانت في عين العاصفة.

مكة المكرمة