عُمان.. إعفاء الطلاب دون سن 11 عاماً من ارتداء الكمامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZeNQZM

السلطنة سمحت لطلاب بعض الصفوف بالعودة إلى المدرسة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-01-2021 الساعة 09:27

- لماذا أعفيت هذه الأعمار؟

لا يتمتعون بالنضج الكافي للتعامل مع الكمامات بشكل صحيح.

- ماذا بخصوص الإجراءات الاحترازية الأخرى؟

يتم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الأخرى المعمول بها لحماية الطلاب والعاملين في المدارس.

أعفت السلطات الصحية في سلطنة عُمان الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عاماً فأقل من ارتداء الكمامات داخل المدرسة.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الشبيبة" المحلية، اليوم الأحد، جاء هذا القرار بعد أيام قليلة من السماح للطلاب في الصفوف الأول والرابع والخامس والتاسع والحادي عشر بالعودة إلى المدارس.

وتأتي هذه التطورات "تماشياً مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بالنسبة للأطفال الذين يذهبون إلى المدارس دون سن 11 عاماً"، بحسب المصدر.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى المعمول بها لحماية الطلاب والعاملين في المدارس.

وقال مسؤول من وزارة الصحة -لم تذكر اسمه الصحيفة- إن الأطفال الذين يبلغون 11 عاماً من العمر أو أقل قد لا يتمتعون بالنضج الكافي للتعامل مع الكمامات بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى مزيد من العدوى لهم وللآخرين.

وما زالت السلطنة تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد الذين أصيبوا بالفيروس في عموم السلطنة 132 ألف شخص، شفي منهم  125 ألف شخص حتى الآن، في حين توفي منهم 1517.

والأسبوع الماضي، بدأت سلطنة عمان تقديم الجرعة الثانية من لقاح "فايزر- بيونتيك" المُضاد لفيروس كورونا لمن تلقوا الجرعة الأولى، أواخر ديسمبر الماضي.

وسبق أن قال وزير الصحة العماني أحمد السعيدي إن حالات الإصابة تراجعت جداً في السلطنة؛ بسبب التدابير المتخذة من قبل الحكومة، وتوقع وصول مزيد من اللقاحات، خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري.

مكة المكرمة