عُمان.. إغلاق العاصمة مسقط 12 يوماً لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjMD3b

استمرار تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية بالسلطنة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 16:37

قررت اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في سلطنة عُمان إغلاق العاصمة مسقط من خلال تفعيل نقاط التحكم والسيطرة؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة المرض.

وأكدت اللجنة في تصريح لها، اليوم الأربعاء، أن إغلاق العاصمة مسقط يبدأ تطبيقه اعتباراً من الساعة 10 من صباح الجمعة القادم ولغاية الساعة 10من صباح الأربعاء 22 أبريل الجاري.

وجددت اللجنة استمرار تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية بالسلطنة حتى إشعار آخر، مع تأكيد أهمية استمرار الجهود القائمة في خدمة التعلّم عن بُعد عبر المنصّات التعليمية.

وسجلت وزارة الصحة العُمانية 48 حالة إصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد إصابات السلطنة بالفيروس إلى 419 حالة، بالإضافة لحالتي وفاة.

وحثت الوزارة جميع سكان السلطنة على التقيد بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تكون خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة، حسب الإرشادات.

كما طلبت من جميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وأكّدت أنه "ضمن التزام الجميع بالعزل الصحي وبالتباعد الاجتماعي والبدني سنقي أنفسنا وأسرنا ومجتمعنا من فيروس كورونا".

يذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم، أكثر من مليون و347 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 74 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد عن 286 ألف شخص.

مكة المكرمة