عُمان.. استمرار جريان السيول في ظفار نتيجة المنخفض المداري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxv1xp

تسببت السيول في أضرار مادية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 09:47

كشف مركز التنبؤات ونظام الإنذار المبكر، في الهيئة العامة للطيران المدني العُماني، عن استمرار تمركز المنخفض المداري على محافظة ظفار (جنوب) مع استمرار هطول الأمطار على عموم المحافظة.

وبحسب ما ذكرته "وكالة أنباء عُمان" مساء السبت، قال المركز إن المنخفض يتحرك جنوب غرب باتجاه المناطق الغربية لمحافظة ظفار.

وأكد المركز أنه خلال هذه الحركة يمكن أن يستمر هطول الأمطار على عموم المحافظة، ومن المتوقع أن يكون التركيز على ولايتي ثمريت والمزيونة، والمنطقتين الشرقية والغربية من المحافظة.

وتوقَّع استمرار هطول الأمطار متفاوتة الغزارة إلى يوم الاثنين، لتصل الكميات من 100 إلى 200 مليمتر، مصحوبة برياح نشطة إلى شديدة السرعة، خاصة على الجبال والمناطق الصحراوية المفتوحة، يمكن أن تؤثر على المواد غير الثابتة.

وأضاف أن مياه السيول تستمر في الجريان بالأودية، ويصل ارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار، معرباً عن توقعه أن تكون هناك بعض التأثيرات بعد عبور المنخفض محافظة ظفار، خاصةً المناطق الساحلية.

ومنذ أيام تشهد محافظة ظفار هطول أمطار غزيرة، تسببت في انقطاع الحركة المرورية على الطريق الرابط بين ولايتي صلالة وطاقة، مع سيول جارفة بالأودية تسببت في وفاة شخصين وأضرار مادية.

مكة المكرمة