عُمان.. بدء تطعيم 320 ألف طالب ضد كورونا فوق 12 سنة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jY29Re

تقديم اللقاح سيستمر 3 أسابيع

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 03-08-2021 الساعة 15:33

كم تستمر هذه الحملة؟

3 أسابيع، لتقديم اللقاح لجميع الطلاب.

ماذا عمن هم مصابون بأمراض تنفسية أو المخالطين لمصابي كورونا؟

دعتهم إلى إعادة جدولة مواعيد التحصين.

بدأت وزارتا الصحة والتربية والتعليم في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، حملة تطعيم طلبة المدارس من الفئة العمرية 12 سنة وما فوق في جميع محافظات السلطنة باللقاح المُضاد لفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن لمياء بنت حسين البلوشية، مديرة دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، أن إجمالي عدد المُستهدفين في حملة التحصين من طلبة المدارس من الفئة العمرية 12 سنة يبلغ 320 ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، منهم حوالي 90 ألف طالب وطالبة بمحافظة مسقط.

وذكرت أن الحملة شهدت إقبالاً كبيراً منذ الصباح الباكر من المستهدفين، متوقعة أن تستمر 3 أسابيع، على أن يتم تحصين جميع الطلبة قبل بدء العام الدراسي.

وأكدت ضرورة أن يستوفي المستهدفون السنة العمرية 12 سنة في يوم التحصين، داعية الطلبة المُصابين بأمراض تنفسية أو من خالطوا مصابين بكوفيد 19 إلى إعادة جدولة مواعيد التحصين.

وواصلت وزارة الصحة العُمانية، اليوم، حملة تطعيم الفئة المستهدفة باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا من 18 سنة فما فوق في جميع محافظات السلطنة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد.

كما واصلت الوزارة التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح كوفيد 19 لمن أكمل "10 أسابيع" من تاريخ الجرعة الأولى للفئة المُستهدفة في الحملة.

وأكدت وزارة الصحة في السلطنة ضرورة حجز مواعيد "مُسبقة" قبل التوجه لمراكز التحصين لضمان عملية تطعيم آمنة ومُيسرة للجميع، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكان مدير دائر مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة العُمانية، بدر الرواحي، قال إن التوقعات الرسمية تشير إلى وصول السلطنة للمناعة المجتمعية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بنهاية أكتوبر المقبل.

وأوضح أن هذه التوقعات مبنية على "تحصين جميع الفئات المستهدفة بجرعتين وفقاً للوتيرة الحالية للتطعيم".

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم؛ وهي: "فايزر - بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتنيك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

وبلغ عدد إصابات كورونا في عُمان 297 ألفاً و122 حالة مؤكدة، من بينها 280 ألفاً و423 متعافياً، و3868 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة