عُمان تتأهب لاستقبال حالة مدارية متوقعة السبت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXXrJz

القوات ستقدم الدعم للسكان على مدار الساعة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-08-2020 الساعة 19:14

قالت وكالة الأنباء العمانية، الأربعاء، إن القوات المسلحة السلطانية جاهزة للتعامل مع الحالة المدارية المتوقع مرورها بالسلطنة، بدءاً من يوم غد الخميس، وذلك ضمن جهودها لدعم كافة مؤسسات البلاد العسكرية والمدنية والأمنية.

وأوضحت الوكالة أن القوات السلطانية سخرت كافة إمكاناتها للتعامل مع المتغير الجوي المتوقع، وفعّلت خططها القابلة للتطور بحسب الظرف.

وتتشكل القوات المشاركة في عملية التعامل مع الحالة المدارية المرتقبة من الجيش السلطاني، وسلاح الجو السلطاني، والبحرية السلطانية، بالإضافة إلى الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع.

وستعمل هذه القوات على تقديم العون والمساعدة للمواطنين والمقيمين في المحافظات والولايات التي من المتوقع أن تتأثر بالحالة الجوية المدارية؛ وذلك من خلال اللجان العسكرية الفرعية للتعامل مع الحالات الطارئة، بحسب الوكالة.

ومن المتوقع أن تشهد السلطنة، بدءاً من السبت المقبل، أمطاراً غزيرة أحياناً على طول الساحل المطل على خليج عمان، ومن ضمن ذلك العاصمة مسقط، وجبال الحجر، والمناطق الداخلية.

وتشير آخر التحديثات الجوية إلى أن الأمطار ستكون غزيرة بالمجمل؛ نظراً لأن الكتلة الهوائية المرافقة للحالة المدارية تعتبر رطبة جداً، ما يعزز إمكانية حدوث فيضانات، وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق المطلة على خليج عمان وجبال الحجر.

وتنشط الرياح المرافقة للحالة المدارية، والتي ستعمل بدورها على اضطراب البحر وارتفاع الموج على سواحل سلطنة عمان، يومي السبت و الأحد المقبلين.

مكة المكرمة