عُمان تتخذ تدابير وقائية جديدة للحد من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RADx1a

إغلاق الأنشطة التجارية يشمل أيضاً المطاعم والمقاهي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-03-2021 الساعة 16:49
- ما الفترة التي سيتم فيها إغلاق الأنشطة التجارية؟

بين الساعة الـ8 مساء والـ5 صباحاً اعتباراً من 4 مارس إلى الـ20 من الشهر ذاته.

- ماذا طلبت السلطات المختصة من سكان السلطنة؟

تجنب إقامة التجمّعات؛ لتسببها في تفشي العدوى بشكل واسع وخطير.

قررت السلطات المختصة في سلطنة عُمان، الاثنين، إغلاق الأنشطة التجارية كافة خلال ساعات المساء والليل، كما أقرت استمرار التعليم عن بُعد لأسبوع، على أن يتم تقييمه لاحقاً.

وفي التفاصيل؛ أعلنت اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، إغلاق الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساءً والساعة الخامسة صباحاً.

وأوضحت أن القرار يبدأ العمل به اعتباراً من الخميس 4 مارس الجاري وحتى السبت الموافق الـ20 من الشهر ذاته.

كما يشمل القرار "المطاعم والمقاهي داخل المنشآت السياحية، إضافة إلى خدمات التوصيل للمنازل"، فيما تُستثنى من الإغلاق محطات الوقود والمؤسسات الصحية والصيدليات الخاصة.

وفيما يتعلق بالمسيرة التعليمية، أقرت اللجنة استمرار تطبيق التعليم عن بعد في المدارس الحكومية خلال الفترة بين 7 و11 مارس الجاري، على أن يتم التقييم وفق مستجدات الوضع الوبائي بالسلطنة.

وقالت اللجنة، إن المرحلة الحالية خطيرة من الناحية الوبائية محلياً وعالمياً، داعيةً الجميع إلى تجنُّب إقامة التجمّعات، التي ثبت علمياً تسببها في تفشي العدوى بشكل واسع وخطير.

وكانت لجنة كورونا المختصة قد أعلنت منتصف يناير الماضي، إغلاقاً للمنافذ الحدودية للسلطنة أسبوعاً، مع ظهور سلالة متحورة من الفيروس التاجي، ثم اتخذت قراراً يقضي باستمرار الإغلاق حتى إشعار آخر.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، فقد بلغت إصابات كورونا في عُمان؛ 141 ألفاً و808 حالات مؤكدة، من بينها 132 ألفاً و685 متعافياً و1577 حالة وفاة.

مكة المكرمة