عُمان تتخذ سلسلة تدابير لاحتواء كورونا.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/15JxAw

اللجنة العُمانية العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع انتشار كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-03-2020 الساعة 21:52

قررت سلطنة عُمان إيقاف جميع التأشيرات السياحية لجميع الدول، والفعاليات والأنشطة في البلاد؛ ضمن الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا المستجد الذي يواصل حصد الأرواح بمختلف دول العالم.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، أمس الخميس، بأن اللجنة العليا للتعامل مع كورونا في السلطنة اتخذت عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بالفيروس.

كما أعلنت السلطنة إيقاف دخول السفن السياحية لموانئ السلطنة، واقتصار حضور جلسات المحاكم على المعنيين بالقضايا فقط، ووقف جميع الأنشطة الطلابية غير الصفّية، "مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات التي قد تحدد لاحقاً والواجب اتباعها حسب المعطيات الوبائية".

وأوصت اللجنة بعدم السفر إلى خارج السلطنة إلا للضرورة القصوى، واتباع الإجراءات الوقائية أثناء الشعائر الدينية والتجمعات الأسرية والاجتماعية، وعدم ارتياد دور السينما.

وسجلت السلطنة حتى كتابة هذه السطور 20 حالة بفيروس كورونا، بحسب الأرقام الرسمية المعلنة؛ 18 حالة منها مرتبطة بالسفر إلى إيران، وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا.

وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي إصابات بالفيروس القاتل؛ وهي الإمارات والكويت والبحرين وعُمان وقطر والسعودية، إضافة إلى العراق ولبنان وفلسطين وتونس والأردن ومصر والجزائر والمغرب.

وسجلت دولتا العراق ولبنان في القارة الآسيوية، إلى جانب مصر والمغرب والجزائر بالقارة الأفريقية، حالات وفاة بسبب الفيروس القاتل.

وظهر الفيروس الغامض في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في العديد من دول العالم، إلا أن أكثر وفياته وحالات الإصابة هي في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة