عُمان تتوقع وصول ذروة انتشار كورونا خلال أسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMZd19

وزير الصحة العُماني توقع أن تنخفض الإصابات بنسبة 60%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 19:50

توقع وزير الصحة العُماني، أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، أن تبدأ ذروة الإصابات بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في السلطنة بين أسبوعين وثلاثة أسابيع من الآن، موضحاً أنه من المتوقع أيضاً أن تنخفض الإصابات بنسبة 60%.

وأكد السعيدي، خلال حوار له مع صحيفة "الوصال" المحلية، الثلاثاء، أن عدد الإصابات بالفيروس ستصل إلى 1500 إصابة تقريباً، 300 حالة منهم بحاجة إلى عناية طبية، و150حالة تقريباً بحاجة إلى عناية مركزة.

وبيّن أنه من المتوقع أن تنخفض الإصابات بنسبة 60% بسبب الإجراءات المتخذة في السلطنة لمنع تفشي الفيروس.

وأوضح أن من أكبر التحديات التي تواجه وزارة الصحة العُمانية القلق من انتشار الوباء بين العمالة الوافدة، لذلك ستصدر اللجنة العليا قريباً قرارات فيما يخص العمالة الوافدة.

ولفت إلى أن الوزارة سجلت إصابات للكوادر العاملة في القطاع الصحي، ولكن حالتهم مستقرة، ومنهم من تماثل للشفاء، مؤكداً أن حمايتهم شيء مقدس بالنسبة لهم.

وأشار وزير الصحة العُماني إلى وصول كمية كبيرة من المحاليل للكشف عن فيروس كورونا، حيث تقوم الطواقم بتكثيف الفحوصات، والتقصي المجتمعي، للمساعدة في معرفة انتشار المرض بصورة أوضح.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات العُمانية عن 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 371 حالة، بينهم 219 من العُمانيين، و125 من الوافدين، مع تسجيل حالتي وفاة حتى الآن.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و347 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 74 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 286 ألف شخص.

مكة المكرمة