عُمان تحظر السفر من بريطانيا وتمدد الإغلاق الجزئي للأنشطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxeVMa

القرارات تهدف للحد من تفشي الفيروس التاجي (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-03-2021 الساعة 11:31
- هل أصدرت السلطات العُمانية قرارات احترازية أخرى؟

تقليص حضور الموظفين إلى مقرات العمل بنسبة 70%.

- متى يسري قرار حظر قدوم الوافدين من بريطانيا لعُمان؟

بداية من الجمعة وحتى إشعار آخر.

- إلى متى تم تمديد إغلاق جميع الأنشطة التجارية؟

حتى صباح 3 أبريل المقبل.

أصدرت الجهات المختصة في سلطنة عُمان قرارات احترازية جديدة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها حظر المسافرين الوافدين من المملكة البريطانية.

وبحسب وكالة الأنباء العُمانية فقد قررت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، الأربعاء، منع جميع الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة باستثناء رحلات الشحن.

كما قررت حظر دخول القادمين من المملكة المتحدة أو العابرين لأراضيها إلى أراضي السلطنة، وذلك ابتداء من ظهر الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر، باستثناء المواطنين.

وقضت اللجنة المختصة بتمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساءً والساعة الخامسة  صباحاً حتى صباح الثالث من أبريل المقبل.

ويستثنى من قرار الإغلاق "محطات الوقود، والمؤسسات الصحية والصيدليات الخاصة، ومحلات بيع وإصلاح الإطارات الواقعة في محطات الوقود، وحركة البضائع والنقل والشحن والتفريغ".

ومن ضمن الاستثناءات كذلك "عمل المصانع، بدون استقبال الزبائن والمراجعين، وخدمة التوصيل للمنازل، ومناولة الطعام في المركبات للمطاعم والمقاهي، والمقاهي المتنقلة، والباعة المتجوّلين المرخّص لهم، وتقديم المطاعم الواقعة داخل المنشآت الفندقية خدماتها للنزلاء فقط".

وقلصت أيضاً عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها إلى نسبة 70% من إجمالي عدد الموظفين، بدءاً من الأحد المقبل.

كما قررت اللجنة تفعيل عمل المتطوّعين في جميع ولايات السلطنة باستخدام الشواطئ لممارسة الرياضة الفرديّة مع منع التجمعات فيها منعاً كاملاً.

ودعت اللجنة الجميع إلى "الالتزام بجميع الضوابط الاحترازيّة المعتمدة، وتجنّب التجمعات، بما فيها الأسريّة والاجتماعية في البيوت والمزارع وغيرها".

ومطلع الشهر الجاري، قررت اللجنة العليا إغلاق الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة ابتداء من 4 مارس حتى الـ20 من الشهر نفسه.

وكانت لجنة كورونا المختصة قد أعلنت، منتصف يناير الماضي، إغلاقاً للمنافذ الحدودية للسلطنة أسبوعاً، مع ظهور سلالة متحورة من الفيروس التاجي، ثم اتخذت قراراً يقضي باستمرار الإغلاق حتى إشعار آخر.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغت إصابات كورونا في عُمان 148 ألفاً و558 حالة مؤكدة، من بينها 137 ألفاً و544 متعافياً، و1617 حالة وفاة.

مكة المكرمة