عُمان تحظر دخول القادمين من مصر بدءاً من 7 مايو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3oRNK

شركة مصر للطيران أصدرت بياناً يؤكد القرار العُماني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 12:30
- ما سبب القرار العُماني؟

الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

- هل شمل القرار دولاً أخرى؟

عُمان مددت قرار العمل بدخول القادمين من 14 دولة حتى إشعار آخر.

أعلنت سلطنة عُمان حظر دخول القادمين من مصر ابتداء من يوم غدٍ الجمعة، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت شركة "مصر للطيران" إن السلطات العُمانية أرسلت إخطاراً لشركات الطيران يحظر قدوم المسافرين من مصر باستثناء المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين في قطاع الصحة وعائلاتهم.

وأوضح بيان الشركة المصرية، مساء الأربعاء، أن حظر دخول المسافرين من مصر إلى عُمان سيبدأ "اعتباراً من الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة وحتى إشعار آخر".

وأعلنت السلطات المصرية إغلاق المتاجر والمراكز التجارية والمقاهي يومياً بدءاً من الساعة الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت غرينتش) للحد من تفشي الفيروس التاجي.

وأمس الأربعاء سجلت مصر 1102 حالة جديدة مصابة بكورونا، و64 حالة وفاة؛ ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 232 ألفاً و905 حالات مؤكدة، منها 13 ألفاً و655 وفاة.

وفي بلد يفوق عدد سكانه حاجز الـ100 مليون نسمة، تبدو الأرقام الحقيقية للمصابين بالفيروس في مصر أعلى بكثير من الأرقام الرسمية، وفق تقديرات منظمات صحية محلية ودولية.

والثلاثاء الماضي مددت السلطات العُمانية تعليق دخول السلطنة حتى إشعارٍ آخر للقادمين من 14 دولة، منها 8 أفريقية، و4 آسيوية، إضافة إلى المملكة المتحدة والبرازيل.

ويأتي هذا القرار ضمن إجراءات مكافحة وباء كورونا في عُمان، منها عدم إقامة صلاة عيد الفطر الذي يحل بعد أسبوع لتكون أول دولة عربية تتخذ هذا الموقف.

مكة المكرمة