عُمان تخطط لبناء معلم أيقونة على مقياس برج إيفل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyJbXP

تسعى السلطنة لدعم السياحة بإنشاء إيقونات جاذبة مثل برج إيفل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 19:33

- ما الذي اتخذته السلطنة في مجال المشاريع السياحية؟

وضعت 14 مبادرة سياحية للعام 2019.

- ما الذي تسعى إليه السلطنة من خلال المبادرات؟

تطوير السياحة المحلية.

كشف التقرير السنوي لوحدة دعم التنفيذ والمتابعة لعام 2019 في سلطنة عُمان، عن أن السلطنة تخطط لبناء معالم سياحية لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، من بينها معلم أيقونة على مقياس برج إيفل.

وضمت لوحة مؤشرات الأداء الرئيسية للقطاع السياحي 14 مبادرة للعام 2019، شملت السياحة البيئية، وتمكين المواقع الطبيعية لسياحة المغامرات، وخصخصة إدارة المواقع التراثية، وإعداد تقويم سنوي للفعاليات.

وشملت إنشاء مناطق مخصصة للمطاعم والمقاهي ذات طابع محلي، وإيجاد مشاريع سياحية أيقونية متميزة، منها معلم أيقونة على مقياس برج إيفل.

وذكر التقرير أن من بين المبادرات إنشاء المشاريع السياحية الكبرى، وتحسين خدمات العملاء لمختلف المشاريع السياحية، وتمديد عقود حق الانتفاع وعقود الإيجار، واستهداف الأسواق السياحية الجديدة ومكتب عُمان للسياحة والمؤتمرات.

وضمت المبادرات أيضاً تفعيل صندوق التنمية السياحية، وحزمة حلول لتشغيل القوى العاملة الوطنية في قطاع السياحة، وتسريع نمو السياحة المحلية.

ووفق ما ذكرت "وكالة الأنباء العُمانية" جاءت هذه المبادرات بهدف تطوير السياحة المحلية، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني، وتوفير الخدمات والأنشطة والمشاريع التي تلبي احتياجات السياح وتعزز تجربتهم.

مكة المكرمة