عُمان تستأنف منح التأشيرات السياحية وبعض الأنشطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9Vnmev

التأشيرات السياحية ستكون بشرط أن تكون على شكل أفواج

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-11-2020 الساعة 17:50

أعلنت سلطنة عُمان أنها بصدد استئناف منح التأشيرات السياحية للزائرين في رحلات تنظمها الفنادق وشركات السفر، وذلك بعد تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بأنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن اللجنة العليا المكلفة مكافحة فيروس كورونا في البلاد، قررت يوم الاثنين، استئناف عدد من الأنشطة التجارية والصناعية، مع ضرورة التزام تلك الأنشطة بالضوابط الوقائية اللازمة،  وستعلن الجهات المختصّة عن تفاصيل تلك الأنشطة.

وقررت إنهاء العمل بقرار تقليص عدد  الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات  الجهاز الإداري للدولة والشخصيات الاعتبارية العامة الأخرى بدءاً من يوم الأحد القادم 6 ديسمبر 2020.

كما قررت السماح بإصدار التأشيرات السياحية لدخول السلطنة شريطة أن يكون قدوم السيّاح في إطار أفواج سياحيّة منظمة من قِبل الفنادق والشركات السياحية.

واستأنفت عُمان الرحلات الجوية الدولية في الأول من أكتوبر الماضي، ولكن مع السماح فقط بدخول المواطنين والوافدين الذين يحملون إقامة سارية وتأشيرات عمل.

وحتى الاثنين، بلغ مجموع الإصابات بالفيروس في السلطنة 123.699 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 115.216 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 1.423 حالة، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة