عُمان تسجيل أول إصابتين بـ"أوميكرون" لقادمين من الخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eqmmMX

تحذر عُمان مواطنيها من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-12-2021 الساعة 20:15

- ما حالة المصابين؟

مُستقرة ويخضعان للتقصي الوبائي.

- ماذا قالت الوزارة؟

  • أكدت الالتزام التام بالإجراءات الوقائيّة.
  • دعت كل من هم في سن الـ18 فما فوق إلى تلقي الجرعة المُعززة.

أعلنت وزارة الصحة العُمانية، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالتين من المتحور "أوميكرون" في السلطنة، محذرة المواطنين من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحماية من الإصابة بالفيروس.

ووفق ما أوردت الوزارة في بيان لها على "تويتر" تابعه "الخليج أونلاين"، فإن الحالتين المسجلتين هما "لمواطنيْن قدِما من السفر، وحالتهما مُستقرة، ويخضعان للتقصي الوبائي".

وأهابت الوزارة بجميع سكان السلطنة "بالالتزام التام بالإجراءات الوقائيّة كارتداء الكمامة في جميع الأماكن المغلقة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وتجنب الأماكن المزدحمة والمحافظة على نظافة اليدين".

كما دعت "كل من هم في سن الـ18 فما فوق إلى المبادرة إلى تلقي الجرعة المُعززة من لقاح كوفيد-19 المتوفر في مؤسسات الرعاية الأولية".

وفي نوفمبر الماضي، قررت عُمان منع دخول القادمين من 7 دول أفريقية لمواجهة "أوميكرون"؛ وهي: جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزمبابوي، وليسوتو، وإيسواتيني، وموزمبيق.

كما قررت كذلك منع "القادمين من أية دول أخرى إن كانوا قد مروا بأي من الدول الأفريقية السبع المذكورة خلال الـ14 يوماً السابقة".

ويستثنى من ذلك العُمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم ومواطنو الدول المذكورة ممن لديهم إقامة سارية في السلطنة.