عُمان تسمح بدخول الحاملين لشهادات التطعيم من أول سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWk5EW

23 دولة كان محظوراً الدخول منها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-08-2021 الساعة 15:50

من سيُسمح له بالدخول عقب هذه القرارات من الدول المحظورة حالياً؟

المواطنون، والمقيمون، وحاملو تأشيرات دخول السلطنة، وجميع من لا يتطلب دخوله تأشيرة.

كم عدد الدول المعلق منها قبل القرار؟

23 دولة.

أعلنت السلطات العُمانية، اليوم الاثنين، السماح لكل من يحمل شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" بالسفر إلى البلاد، اعتباراً من أول سبتمبر القادم.

وقالت هيئة الطيران المدني في السلطنة إنها أنهت العمل بقائمة دول كان محظوراً دخول الوافدين منها بسبب الجائحة.

وأشارت إلى أنه "سيسمح بدخول السلطنة لجميع المواطنين، والمقيمين، وحاملي التأشيرات وجميع من لا يتطلب دخوله تأشيرة، ومن يمكنه استخراجها عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقاً".

وكانت عُمان أعلنت، مطلع يوليو الماضي، تمديد تعليق دخول السلطنة للقادمين من 23 دولة، ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا.

والدول التي كان معلقاً السفر منها هي "جمهورية السودان، وجمهورية البرازيل الاتحادية، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية تنزانيا الاتحادية، وجمهورية سيراليون، وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية".

ومن ضمن الدول أيضاً التي سيرفع عنها الحظر "المملكة المتحدة، وجمهورية الهند، وجمهورية باكستان، وجمهورية بنغلادش، وجمهورية الفلبين، ومملكة تايلند، ومملكة ماليزيا الاتحادية، وجمهورية فيتنام الاشتراكية".

وكانت عُمان أنهت حالة الإغلاق المفروضة على الأنشطة التجارية، ورفع الحظر الجزئي المفروض على حركة المركبات والأفراد، بدءاً من 21 أغسطس الجاري.

وقررت اللجنة قصر دخول المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والفعاليات والأنشطة التجارية على من تلقوا جرعتي اللقاح، بدءاً من 1 سبتمبر المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة منذ ظهور الوباء 301.299 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 290.144 حالة، والوفيات 4.031 حالة.

مكة المكرمة