عُمان تعلن تقديم نحو مليوني جرعة لقاح مضاد لـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndD7Y9

السلطات العُمانية أهابت بالسكان الالتزام بالتدابير الوقائية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-07-2021 الساعة 17:43
- كم نسبة المطعمين من إجمالي المستهدفين؟

 بحسب "الصحة العُمانية" فقد بلغت 53%.

- لماذا علقت عُمان حملة التطعيم لمدة 10 أيام؟

"لإعطاء العاملين الصحيين متنفساً لتجديد النشاط".

أزاحت السلطات الصحية في سلطنة عُمان، الاثنين، الستار عن آخر الأرقام والإحصائيات الخاصة بعملية التحصين ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة الصحة العُمانية، في بيان رسمي، أن إجمالي المطعمين باللقاحات المضادة لـ"كورونا" بلغ مليوناً و926 ألفاً و307 أشخاص.

وأوضحت أن الأرقام تتعلق بالفترة ما بين بدء حملة التطعيم أواخر العام الماضي وحتى أمس الأحد.

وأشارت إلى أن هذه الأرقام تعني أن عملية التطعيم شملت ما نسبته 53% من إجمالي الفئات المستهدفة بالتلقيح ضد الفيروس التاجي (12 عاماً فما فوق).

ولفتت إلى أن إجمالي المطعمين بالجرعة الأولى بلغ مليوناً و587 ألفاً و784 شخصاً من إجمالي المطعمين، بنسبة 45%، في حين بلغ عدد المطعمين بجرعتين 338 ألفاً و523 شخصاً، بنسبة 10%.

وكشفت أن محافظة مسقط سجلت أعلى نسبة تطعيم، حيث وصلت إلى 55% من إجمالي المستهدفين.

وأمس أعلنت وزارة الصحة العُمانية، في بيان رسمي، تسجيل 255 حالة وفاة كورونا، خلال الأيام الـ10 الماضية، والتي تخللتها إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأهابت الوزارة العُمانية بالجميع "الالتزام التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات".

كما أهابت بسكان السلطنة من مواطنين ومقيمين التقيد بالإجراءات الاحترازية وتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.

والأحد، استأنفت السلطات العُمانية حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تعليقها مؤقتاً 10 أيام بهدف "إعطاء العاملين الصحيين متنفساً لتجديد النشاط".

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم؛ وهي: "فايزر - بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتنيك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

مكة المكرمة