عُمان تعلن موعد تطعيم من أمضى 10 أسابيع على الجرعة الأولى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3Vw5k

عمان قامت بتطعيم نحو مليوني شخص منذ ديسمبر الماضي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-07-2021 الساعة 17:36

متى سيبدأ تطعيم من أتموا 10 أسابيع على الجرعة الأولى؟

مطلع أغسطس المقبل، شريطة حجز موعد مسبق عبر البوابة الإلكترونية.

كم عدد من تم تطعيمهم في سلطنة عمان منذ بدء الحملة؟

 1.926.307.

قالت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأربعاء، إنها ستبدأ مطلع أغسطس المقبل تقديم الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا لكل من أكمل 10 أسابيع على تلقي الجرعة الأولى.

وأوضحت الوزارة في بيان أن حجز موعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح للمستحقين سيكون متاحاً على الموقع الإلكتروني وتطبيق ترصد "بلس"، بدءاً من مساء غد الخميس.

ودعت وزارة الصحة مُستحقي الجرعة الثانية إلى حجز مواعيد مُسبقة قبل التوجه لمراكز التحصين لضمان عملية تحصين آمنة ومُيسرة للجميع مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وبلغ عدد من تم تطعيمهم في السلطنة، منذ بدء الحملة في ديسمبر 2020 وحتى الأحد الماضي، مليوناً و926 ألفاً و307 أشخاص، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الاثنين.

وقالت الوزارة إن المطعمين بالجرعة الأولى بلغ مليوناً و587 ألفاً و784 شخصاً من إجمالي المطعمين، بنسبة 45%، في حين بلغ عدد المطعمين بجرعتين 338 ألفاً و523 شخصاً، بنسبة 10%.

واستأنفت السلطات العُمانية، الأحد الماضي، حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تعليقها مؤقتاً 10 أيام بهدف "إعطاء العاملين الصحيين متنفساً لتجديد النشاط".

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم؛ وهي: "فايزر - بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتنيك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

مكة المكرمة