عُمان تعلّق عمليات التطعيم ضد كورونا لمدة 10 أيام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrV37r

عُمان تفرض حظراً للتجوال خلال إجازة عيد الأضحى

Linkedin
whatsapp
الخميس، 15-07-2021 الساعة 13:54
- ما هي لقاحات كورونا المعتمدة عُمانياً؟

"فايزر - بيونتيك"، و"أسترازينيكا"، و"سبوتينك في"، و"سينوفاك".

- كم عدد الجرعات المقدمة حتى آخر إعلان رسمي؟

مليون و359 ألفاً و65 جرعة لقاح مضاد لكورونا.

أعلنت السلطات العُمانية، الخميس، تعليق عملية التحصين ضد فيروس كورونا المستجد مؤقتاً 10 أيام، داعية سكان السلطنة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال هذه الفترة.

ونشرت وزارة الصحة العُمانية بياناً على حسابها الرسمي في "تويتر" فيه قالت إنه سيتم تعليق جميع أنشطة التحصين في الحملة الوطنية للتحصين ضد "كوفيد -19" ابتداءً من الخميس 15 يوليو الجاري.

وأوضح البيان أن الهدف من القرار "إعطاء العاملين الصحيين متنفساً لتجديد النشاط"، مشيرة إلى أن أنشطة التحصين سوف تستأنف بعد إجازة العيد مباشرة، وتحديداً في الـ25 من الشهر الجاري.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية لمرض "كوفيد -19" خلال فترة العيد، وخاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ونظافة اليدين وتجنب التجمعات.

وفي 6 يوليو الجاري قررت الحكومة العمانية تمديد الإغلاق المسائي حتى نهاية الشهر مع فرض حظر كامل للتجوال خلال أيام عيد الأضحى.

وأواخر يونيو الماضي أعلنت وزارة الصحة العُمانية توسيع فئة المُستهدفين للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد لتشمل الفئة العمرية كل من فوق 18 عاماً.

وفي 12 يوليو الجاري ذكرت "الصحة العُمانية" أنها قدمت مليوناً و359 ألفاً و65 جرعة لقاح مضاد لكورونا، حظي 80% منها بجرعة واحدة، فيما نال 20% جرعتين كاملتين.

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم، وهي: "فايزر - بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتينك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

وبلغ عدد إصابات كورونا في عُمان 289 ألفاً و42 حالة مؤكدة، منها 263 ألفاً و752 متعافياً، إضافة إلى 3498 حالة وفاة.