عُمان تفرض شروطاً على قوارب النزهة للحد من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjAn3N

تعتبر عُمان من أبرز دول المنطقة في الجذب السياحي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-06-2020 الساعة 22:03

اتخذت السلطات العُمانية المختصة خطوات احترازية بشأن استخدام قوارب النزهة والقوارب السياحية؛ لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "أثير" المحلية، الجمعة، وضعت وزارة النقل عدة بنود، فارضة على المراسي وقوارب النزهة والقوارب السياحية الالتزام بها، مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة من وزارة الصحة.

وتفرض هذه البنود أن "لا يتجاوز عدد الأشخاص على متن اليخوت الكبيرة وقوارب النزهة والسفن السياحية 50% من المرخص بحملهم، شاملاً أفراد الطاقم".

وأضافت أنه "يجب أن يكون ركاب السفن السياحية من عائلة واحدة، مع الالتزام بارتداء أقنعة الوجه"، وشددت على وجوب "ارتداء أقنعة الوجه بالأماكن العامة في المراسي، والحفاظ على التباعد الجسدي وتجنب التجمع".

وشملت البنود أيضاً أن "تلتزم إدارات المراسي بتوفير معقمات الأيدي في الأماكن العامة".

وأشارت الوزارة إلى أن على إدارات المراسي مراقبة الالتزام بالاشتراطات، وفي حالة التجاوزات تبلغ المديرية العامة للشؤون البحرية بوزارة النقل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العُمانية تسجيل 1117 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الإصابات إلى 21071 حالة.

في المقابل سجلت الصحة العُمانية 866 حالة شفاء من الفيروس، ليصل مجموع المتعافين إلى 7489 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 96 بعد تسجيل 7 وفيات جديدة.

مكة المكرمة