عُمان تقرر استئناف فتح منافذها الحدودية في سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3voVm

وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-08-2021 الساعة 15:27

متى سيتم فتح المنافذ الحدودية في السلطنة؟

بدءاً من سبتمبر المقبل.

ما القرارات الجديدة التي ستتخذها السلطنة حول كورونا؟

بحث إلغاء فحص كورونا للتنقل بين دول مجلس التعاون.

قررت السلطات العُمانية استئناف فتح جميع المنافذ الحدودية، بدءاً من سبتمبر المقبل، عقب نحو 9 شهور من الإغلاق للحد من تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى بحث إلغاء فحص كورونا للتنقل بين دول مجلس التعاون لمن أخذ جرعتي لقاح.

وأكد وزير الصحة العُماني، أحمد السعيدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الخميس، أن "هناك اجتماعاً في القريب العاجل بشأن إعفاء أبناء مجلس التعاون الخليجي من فحص كورونا ممن تلقوا جرعتين من التطعيمات المعتمدة في هذه الدول، على أن تكون الفترة الزمنية لآخر جرعة قد تجاوزت أسبوعين".

وقال السعيدي: "إنه لا يمنع أي مواطن من العودة إلى السلطنة بسبب عدم تلقيه التطعيمات"، موضحاً أن "الوضع الوبائي في السلطة في تحسن مستقر".

وبين أن عدد الإصابات التي سجلت يوم أمس بالسلطنة 101 إصابة والعدد الكلي 300 ألف و784 إصابة، وحالتا وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل العدد الكلي إلى 4 آلاف و49 وفاة.

بدوره، قال مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك، حمد بن سليمان الحاتمي، في تصريح له: "بدءاً من أول سبتمبر المقبل ستكون المنافذ الجوية والبرية والبحرية للسلطنة مفتوحة للجميع، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا"،بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وكانت عُمان أنهت حالة الإغلاق المفروضة على الأنشطة التجارية، ورفع الحظر الجزئي المفروض على حركة المركبات والأفراد، بدءاً من 21 أغسطس الجاري.

وقررت اللجنة قصر دخول المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والفعاليات والأنشطة التجارية على من تلقوا جرعتي اللقاح، بدءاً من 1 سبتمبر المقبل.

مكة المكرمة