عُمان تقرر تطبيق حجر صحي لكافة القادمين من العراق وإيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpVDbB

المواطنون القادمون من العراق وإيران سيخضعون لحجر مؤسسي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-08-2021 الساعة 10:10
- ما القرارات الجديدة التي أصدرتها عُمان بشأن السفر؟
  • فرض حجر مؤسسي على القادمين من العراق وإيران ومن ضمنهم المواطنون.
  • حصر الدخول في المواطنين وحاملي التأشيرات الصادرة في 5 أبريل فما قبل.
- متى سيبدأ تطبيق القرارات الجديدة في عُمان؟

ظهر اليوم الثلاثاء (17 أغسطس).

قررت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الجائحة في سلطنة عُمان، مساء الاثنين، فرض حجر مؤسسي على جميع القادمين، وقصر دخول البلاد على المواطنين والمقيمين الذين يحملون تأشيرات صادرة في 5 أبريل أو قبل ذلك التاريخ.

وسيتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع المقيمين والمواطنين القادمين من العراق وإيران، وعلى القادمين من أي دولة أخرى، إن كانوا قد مروا بأي من الدولتين خلال 14 يوماً.

وأكدت اللجنة أن هذه الإجراءات تأتي "استناداً إلى التقارير التي أظهرت تفشياً خطيراً للمرض، وارتفاعاً حاداً في أعداد الإصابات في بعض الدول، والتي تزداد خطورته وتأثيراته على الصحة العامة، خاصة مع الانتشار المؤكد للسلالات المتحوّرة فيها والمرتبطة بالسفر، وحمايةً لسائر أفراد المجتمع من هذا المرض، وحفظاً لقدرات النظام الصحي والعاملين به على التعامل مع هذا المرض وغيره من الأمراض".

كما قررت اللجنة فرض حجر مؤسسي على غير المواطنين القادمين من أي بلد، ومن ضمن ذلك العائلات التي بصحبتها أطفال دون سن الـ18، فيما سيخضع المواطنون القادمون من دول غير إيران والعراق لحجر منزلي.

ومددت اللجنة تعليق دخول القادمين من عدد من الدول بينها السودان، وإثيوبيا، والبرازيل، وباكستان، وبنغلاديش، والفلبين، وماليزيا، وفيتنام، وإندونيسيا، والمملكة المتحدة، والعراق، والهند، وإيران، والأرجنتين، ومن مروّا بأي من الدول المحظورة.

وسيبدأ العمل بالقرارات الجديدة بدءاً من ظهر اليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

واستثنت اللجنة أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة والدولية وعائلاتهم القادمين إلى السلطنة من الحجر الصحي المؤسسي، شريطة الالتزام بالحجر المنزلي ولبس السوار الإلكتروني.

مكة المكرمة