عُمان تقرر رفع الإغلاق الصحي عن مسقط وعودة الموظفين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyJQyr

السلطنة قررت إنهاء العمل بقرار إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 14:47

قررت اللجنة العليا في سلطنة عُمان المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، رفع الإغلاق الصحي عن العاصمة مسقط ابتداء من يوم الجمعة (29 مايو).

وأكدت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه تم إنهاء العمل بقرار إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقار العمل في الجهات الحكومية، وضرورة عودة ما لا يقلّ عن 50% من موظفي كل جهة، ابتداء من يوم الأحد (31 مايو)، مع إمكانيّة تمتّع بعض الموظفين برصيد إجازاتهم السنويّة.

وقالت اللجنة: إنه "يحق لرئيس الوحدة اتخاذ القرار المناسب لضمان انتظام أداء الوحدة الحكوميّة لأعمالها وخدماتها، مع وضع الضوابط الاحترازية اللازمة لضمان عدم انتشار المرض".

وشددت اللجنة على دور الفرد، والمجتمع عموماً، في الوقاية من فيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد المصابين به، وضرورة الالتزام بما أعلن من احترازات وقائية، إضافة إلى التزام جميع الجهات العامة والخاصة بوضع السياسات والضوابط والإجراءات التي تقي موظفيها والمستفيدين منها من انتشار الفيروس.

وسجلت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأربعاء، وفاة مقيم (67 عاماً) إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الوفيات بالسلطنة إلى 38 حالة.

وعادت الوزارة لتعلن تسجيل 255 حالة إصابة جديدة بالمرض، وتماثل 110 حالات جديدة للشفاء، ليصبح عدد الإصابات الكلي 8373 حالات، وعدد المتعافين 2177 حالة.

وبدأت العديد من دول العالم والخليج، مؤخراً، تخفيفاً تدريجياً لإجراءات الحد من انتشار كورونا، مع اعتماد تدابير للسلامة.

مكة المكرمة