عُمان تقرّب موعد رفع الحظر بين محافظاتها إلى اليوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmknxy

القرار لا يشمل محافظة ظفار

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-08-2020 الساعة 12:34

أعلنت السلطات العُمانية تقديم موعد رفع الإغلاق التام بين المحافظات ليكون من الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة.

وأفادت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار وباء كورونا، أن هذا القرار لا يشمل محافظة ظفار التي سيستمر إغلاقها حتى إشعار آخر، وفق وكالة الأنباء العُمانية.

كما أكّدت استمرار العمل بقرار منع الحركة الليليّة في جميع محافظات السلطنة من الساعة 7 مساءً هذا اليوم حتى الساعة 6 من صباح الغد السبت 8 أغسطس الجاري، ومن 9 ليلاً حتى 5 صباحاً ابتداء من مساء غدٍ السبت حتى صباح يوم السبت 15 أغسطس الحالي.

وذكرت شرطة عمان، على حسابها في "تويتر"، أنه "بناءً على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، تعلن شرطة عمان السلطانية للمواطنين والمقيمين الكرام بأنه سيتم إنهاء نقاط التحكم والسيطرة المشتركة بين المحافظات اعتباراً من الساعة الثانية ظهر اليوم الجمعة، ولا يشمل ذلك محافظة ظفار".

وفرضت السلطنة إجراءات العزل العام، في مارس، في بعض المناطق، مثل مسقط وظفار والدقم، وبعض المدن السياحية، ومنذ مايو المنصرم سمحت بإعادة فتح المراكز التجارية، ورفع بعض القيود بشكل تدريجي، لكنها شددت الإجراءات، خلال عطلة العيد الطويلة، في أعقاب زيادة الإصابات في يونيو.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 427 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا، منها 217 لعمانيين و 210 لغير عمانيين، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 80.713 حالة، و 492 وفاة، وتماثل 70.910 حالات للشفاء.

وحتى الآن، لم يتوصل العلماء إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، ينهي مواصلة انتشار الوباء في أنحاء العالم، حيث وصلت أعداد مصابيه على المستوى الدولي حتى فجر الجمعة، إلى أكثر من 19 مليوناً و237 ألف شخص، توفي منهم ما يزيد على 716 ألفاً، وتعافى أكثر من 12 مليوناً و345 ألفاً، بحسب موقع "worldmeter" المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة