عُمان تمدد إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة لإشعار آخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dxQJ1

عُمان تواصل إجراءاتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 11:45
- ما الجديد في قرار تمديد إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة؟

تقليص مدته ليكون بين الـ10 مساءً والـ4 صباحاً.

- كم عدد الملقحين ضد كورونا في عُمان؟

مليون و926 ألفاً و307 أشخاص.

قررت اللجنة العليا العُمانية المكلفة بإدارة أزمة كورونا استمرار إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات، في إطار إجراءاتها للحد من تفشي الفيروس التاجي.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، الخميس، أن اللجنة العليا أصدرت قراراً بهذا الصدد مع تقليص مدة الإغلاق ليكون بين الساعة الـ10 مساءً والـ4 صباحاً.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن القرار يسري بدءاً من اليوم الخميس (29 يوليو)، وحتى إشعار آخر.

وفي 16 يوليو الجاري قررت اللجنة تمديد فترة الإغلاق المسائي حتى نهاية الشهر، على أن تبدأ من الخامسة مساءً وحتى الرابعة صباحاً من كل يوم.

ولا يزال العمل سارياً بقرارات إغلاق جميع المنافذ البرّية للسلطنة، وتعليق إقامة الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات الدوليّة داخل السلطنة، حتى إشعار آخر.

ويشمل ذلك أيضاً إغلاق أنشطة قاعات وصالات الأفراح والأنشطة المرتبطة بتأجير الخيام، وتعليق إقامة الفعاليات والأنشطة المحليّة ذات الطابع الجماهيري، ومن ضمنها الأنشطة الرياضيّة والمعارض بمختلف أنواعها، حتى إشعار آخر.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة؛ بلغ عدد إصابات كورونا في عُمان 295 ألفاً و535 حالة مؤكدة، منها 277 ألفاً و632 متعافياً، إضافة إلى 3802 حالة وفاة.

وفي 25 يوليو الجاري ذكرت وزارة الصحة العُمانية، في بيان رسمي، أن إجمالي المطعمين باللقاحات المضادة لـ"كورونا" بلغ مليوناً و926 ألفاً و307 أشخاص منذ بدء عملية التحصين.

مكة المكرمة