عُمان.. توفير 20% من لقاح كورونا قبل نهاية 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkzjZ2

تواصل عُمان تسجيل إصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-09-2020 الساعة 14:39
- كم عدد إصابات كورونا في عُمان؟

94 ألفاً و51 حالة مؤكدة حتى الآن.

- لمن ستكون الأولوية في اللقاح المرتقب؟

للصفوف الأولى والأطقم العسكرية والأمنية.

توقع مسؤول عُماني حصول بلاده على 20% من لقاح كورونا المستجد، الذي تحاول السلطنة الحصول عليه، قبل نهاية العام الجاري.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الرؤية العُمانية، الاثنين، قال محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية: إن "العمل على توفير اللقاح يجري على قدم وساق، وهناك نتائج مبشرة بدأت بالظهور، لكن لا يوجد لقاح معتمد من المنظمات الدولية حتى الآن".

وأضاف: "نأمل الحصول على 20% من حاجتنا من اللقاح قبل نهاية العام الجاري، وستكون للعاملين في الصف الأول من الطاقم الطبي أو القطاعات العسكرية والأمنية".

وأكد أن "المستشفى الميداني ما زال طور التجهيز من أجل استيعاب مرضى (كوفيد- 19)، والهدف منه هو تخفيف العبء عن المستشفيات المرجعية في محافظة مسقط والمحافظات القريبة منها".

وأشار إلى أن "هذا المستشفى سيكون أحد الأدوات لإعادة الخدمات الصحية في المستشفيات الأخرى إلى بعض مما كانت عليه سابقاً".

وذكر أن المرحلة الأولى ستشمل 100 سرير، بالإضافة إلى مكان للإيواء يمكن تحويله لمستشفى إذا ما دعت الحاجة، وسيستقبل الحالات التي تتطلب رعاية متوسطة والمحولة من المستشفيات والمراكز الصحية، وستُحوَّل الحالات الحرجة للمستشفيات المرجعية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 7 حالات وفاة من جراء فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 853 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة 576 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع العدد الكُلي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 94 ألفاً و51 حالة مؤكدة، فيما وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 85.781 حالة.

مكة المكرمة